السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الفرنسية تتفاعل مع الدورة التدريبية لذوي الإعاقة البصرية

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 17:56 )
القنصلية الفرنسية تتفاعل مع الدورة التدريبية لذوي الإعاقة البصرية
رام الله -معا- زارت منسقة مشاريع قسم التعاون اللامركزي في القنصلية الفرنسية "لواريفين سالا مبو" مركز الشهيد صلاح خلف، واطلعت على فعاليات الدورة التدريبية بكرة القدم للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية "كرة الجرس"، والتي ينظمها المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع بلدية "لاشابيل سور اردر" الفرنسية.

ورحب مروان وشاحي، الوكيل المساعد في المجلس الاعلى، بممثلة القنصلية الفرنسية، مشيرا الى ان المجلس الاعلى وفر كافة احتياجات الدورة، بناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب، القاضية بالاهتمام برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير مزيد من الفرص أمامهم للمشاركة في البرامج التدريبية.
واوضح الوشاحي آلية نقل التجربة الفرنسية لفلسطين في هذا اللون من الرياضة، والتعاون المقتدم الذي ابداه الفرنسيون في تطويرها بالوطن الفلسطيني، وتعهد الوشاحي بالعمل على ديمومة هذه الرياضة وتوفير ما تحتاجه من امكانيات لتكون فلسطين رائدة في الوطن العربي على هذا الصعيد.
ودعا الوشاحي ممثلة القنصلية الى لقاء مع الوزير عصام القدومي من اجل تداول اليات التعاون الثنائي في البرامج والانشطة المقبلة، مشيرا الى ان الزيارات الميدانية تؤشر الى المجهود الذي ييذله المجلس الاعلى ومؤسساته الفاعلة في المجتمع.
وتعرفت "سالا مبو" على اليات التدريب والمستوى الذي وصل اليه المشاركون في الدورة، معبرة عن سعادتها الغامرة بمشاهدة العمل على مواضيع مهمة مثل هذا التدريب، مؤكدة ان ما شاهدته كان عملا مبهرا ومحفزا للعمل مع هذه الفئة، لافتة الى ان الاعاقة ليست في الاشخاص بل في البيئة المحيطة.
ورحبت بلقاء الوزير عصام القدومي، والقيام بزيارة ميدانية لمدينة جنين ومؤسساتها، مشيدة بالمستوى الرفيع الذي وصلت له العلاقات الفلسطينية الفرنسية لا سيما في ظل وجود ما يقارب 70 علاقة تعاونية في مجالات: الثقافة والموسيقى والرياضة.
وكان المجلس الاعلى اطلق منذ عدة ايام دورة تدريبية بكرة القدم للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية (كرة الجرس) بالتعاون مع بلدية لاشابل سور اردر الفرنسية في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة.