الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبات بمساعدة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 13:29 )
مطالبات بمساعدة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية
رام الله- معا- طالب المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال عماد حسين المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر والوفد المرافق له بتقديم المساعدة المالية والفنية العاجلة للصندوق، حتى يتمكن من القيام بواجباته تجاه الارتفاع المخيف في نسبة البطالة في فلسطين.
وأوضح حسين في مداخلة له على هامش توقيع مذكرة التفاهم حول برنامج العمل اللائق في فلسطين، 2018-2022 والتي جرت مؤخراً في وزارة العمل بمدينة رام الله برعاية وزير العمل مأمون أبو شهلا والسيد رايدر، أن الصندوق بحاجة الى مليار دولار سنوياً للتغلب على الارتفاع المهول في اعداد الداخلين الى سوق والذي يبلغ 73 الف غالبيتهم من الخريجين.
وأشار إلى أن الجامعات في الوطن تخرج سنوياً عشرات الالاف من كافة التخصصات ينضم منهم بضع الاف فقط الى سوق العمل سواء الخاص او الحكومي.
وأوضح حسين ان صندوق التشغيل بحاجة، أيضاً، الى توفر أدوات العمل وخصوصاً التدريب والأموال وهذا يتطلب تدخلاً ومساعدة عاجلة من منظمة العمل الدولية.
وأكد حسين توفر سياسات مناسبة للعمل بفضل التوجهات والعمل المضن الذي كرسه معالي وزير العمل الدكتور مأمون أبو شهلا الذي يرأس مجلس إدارة الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.