الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يبحث تعزيز السياحة

نشر بتاريخ: 24/04/2018 ( آخر تحديث: 24/04/2018 الساعة: 15:42 )
محافظ قلقيلية يبحث تعزيز السياحة
قلقيلية- معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً للجنة السياحة والآثار، للبحث في سبل تعزيز التعاون والنهوض بالواقع السياحي في المحافظة.
وحضر الاجتماع العميد حسام أبو حمده نائب المحافظ، وإياد طوقان مدير السياحة والآثار وأعضاء لجنة السياحة، وممثلون عن الهيئات المحلية.
ورحب المحافظ بالحضور، مؤكدا على أهمية هذا الاجتماع كونه يناقش ما تقوم به لجنة السياحة والهيئات المحلية، مشدداً على أهمية السياحة في الحفاظ على المناطق السياحية وتنميتها وحماية المورث الثقافي وتراث الأجداد من الاستهداف الإسرائيلي، مشيراً إلى المحاولات المستمرة في تهويد المناطق السياحية خاصة الدينية منها، ونسب المفردات الخاصة بالشعب الفلسطيني لإسرائيل.
وأشاد المحافظ بجهود لجنة السياحة والآثار في تطوير الواقع السياحي وإبراز المعالم الأثرية في المدينة، مؤكداً على أن الهدف الأسمى للوزارة السياحة وبعض الاجسام المجتمعية المساندة هو البعد الوطني لمحاربة الرواية الإسرائيلية والوقوف في وجه الحملات التضليلية والتدميرية التي يقوم بها الاحتلال، مطالباً الهيئات المحلية تحمل مسؤولياتها والتعاون مع وزارة السياحة والآثار لتحقيق رؤية سياحية تنموية مستدامة.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا مننها أهمية القطاع السياحي للمحافظة، والدور المنوط بالهيئات المحلية في هذا الجانب، والبحث عن مشاريع سياحية تكون رافع للاقتصاد المحلي.