السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو غوش والسفير الصيني يبحثان سبل تطوير العلاقات بين الجانبين

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 15:46 )
أبو غوش والسفير الصيني يبحثان سبل تطوير العلاقات بين الجانبين
رام الله- معا - بحث مدير عام مركز التخطيط الفلسطيني بمنظمة التحرير الفلسطينية عوني أيو غوش مع نائب سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى دولة فلسطين مي وبدعوة رسمية ، تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك في المجالات ذات الصلة بعمل المركز ، وذلك ضمن خطته التطويرية لعام 2018، وجرى اللقاء اليوم الخميس بمقر السفارة الصينية بمدينة رام الله .
ووضع أبو غوش نائب السفر الصيني في اخر الانجازات، وطبيعة عمل المركز، كونه مركز بحثي، وكذلك الاصدارات البحثية التي تصدر في مجلة المركز الشهرية ، والندوات واللقاءات الفكرية والتي كان اخرها الاسبوع الماضي منتدى غزة العاشر .
كما تطرق اللقاء لإمكانية التوأمة واقامة العلاقات مع المراكز البحثية الصينية ، وكذلك الدورات التدريبية في المجلات ذات الصلة للكادر العامل في مركز التخطيط.
ومن ناحية اخرى وضع أبو غوش نائب السفير الصيني باخر المستجدات السياسية ، وما يتعلق بالقضية الفلسطينية ، وحالة التصعيد التي يقوم بها الاحتلال مدعوما من ادارة ترامب التي اصبحت شريك فعلي للاحتلال من خلال كافة الاجراءات التي بدأت بنقل السفارة وتقليص المساعدات ما زالت تدعم بقوة الاحتلال في الاستيطان وتهويد مدينة القدس .
وأشار أبو غوش لأهمية انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني باعتباره استحقاق وطني فلسطيني، وهناك حاجة ضرورية وملحة لعقده في ظل التطورات الراهنة والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، وبهدف بلورة رؤية سياسية واستراتيجية لمواجهة التحديات الراهنة ولتجديد الشرعية للمنظمة باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.