السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحسان والمعهد الوطني لجراحة القلب ينظمان يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 13/05/2018 ( آخر تحديث: 13/05/2018 الساعة: 17:02 )
الاحسان والمعهد الوطني لجراحة القلب ينظمان يوما طبيا مجانيا
الخليل- معا- نظمت جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وبالتعاون مع المعهد الوطني لجراحة وزراعة القلب والرئة - مستشفى النجاح الوطني الجامعي- يوماً طبياً مجانياً لمرضى القلب والرئة في محافظة الخليل وتحت اشراف البروفسور سليم الحاج يحيى وطاقمه الطبي في مقر المبنى الرئيس للإحسان.
وعبر الدكتور سميح الدويك رئيس الهيئة الإدارية للجمعية عن أن هذا اليوم يأتي في سياق الخطط التي وضعتها الجمعية في تأصيل العلاقات بين مؤسساتنا الوطنية الفلسطينية داخل مجتمعنا الفلسطيني.
وأكد الدويك أن هذا اليوم يأتي تعبيراً لرد الجميل إلى أهلنا في محافظة الخليل الذين لا يبخلون في تقديم الدعم والمساندة لبرامج وخطط الجمعية وكل ما هو ممكن للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقدم الدكتور الدويك شكره إلى كل من ساهم في انجاح هذا اليوم الطبي وخاصة البروفيسور سليم الحاج يحيى وطاقمة الطبي الذي ضم كل من د.علاء ربعي ود.عمرو الأقرع ود.خليل بالي ود.وفيق عثمان وكل الأخصائيين والطاقم التمريضي والإداريين والمتطوعين معبراً عن اعتزازه وافتخارة أيضا بكوادر الإحسان.
وفي كلمته أشار البروفسيور سليم الحاج يحيى استشاري جراحة وزراعة القلب والرئتين والرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الوطني الجامعي الى أهمية المشاركة بسلسة الأيام الطبية المجانية التي يقيمها المستشفى من باب المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق المستشفى الجامعي في الوصول لكافة المرضى الفقراء والمحتاجين من ذوي مرضى القلب والرئتين في أنحاء الوطن في مناطقهم.

وأضاف إلى أنه تم معاينة أكثر من مائة حالة مرضية حرجة من محافظة الخليل وبيت لحم.
وبدوره شكر البروفسيور سليم جمعية الاحسان الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور سميح الدويك وأعضاء الهيئة الإدارية وجميع طواقمها على حسن استقبالهم وترتيبهم لهذا اليوم الهام في تأهيل ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة النزلاء المقيمين فيها.

 والجدير ذكره ايضا ان جمعية الاحسان الخيرية تقوم على رعاية وتاهيل وتعليم (340) نزيل من ذوي الإعاقة من شتى محافظات الوطن.