الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد اليوم- اغلاق طريق واحراق نفايات احتجاجا في بيت جالا

نشر بتاريخ: 06/06/2018 ( آخر تحديث: 07/06/2018 الساعة: 15:13 )
تصعيد اليوم- اغلاق طريق واحراق نفايات احتجاجا في بيت جالا
بيت لحم - معا- اشعل شبان مساء الاربعاء اطارات سيارات ومجمع نفايات واغلقوا شارعا في مدينة بيت جالا احتجاجاً على تأخر تنفيذ مشروع بنية تحتية بالمدينة.
وكان سكان بناية سكينة مكونة من 32 شقة قد اشتكوا منذ 3 اسابيع عن مشروع بنية تحتية "مجاري" مكشوف امام البناية طوال الاسابيع ما ادى الى انتشار الافاعي والحشرات والجرذان وخصوصا مع درجات الحرارة المرتفعة، دون مجيب من المسؤولين والقائمين على المشروع ولا من بلدية بيت جالا.
وهدد سكان البناية باغلاق الشارع بشكل كامل عصر الخميس، حتى يتحرك اي مسؤول ويعمل على تنفيذ المشروع واغلاق بركة المجاري امام البناية.
وكانت قد اشتكت عدة عائلات تقطن عمارة سكنية في مدينة بيت جالا، قرب مستشفى بيت جالا الحكومي، قبل يومين، من اهمال القائمين على مشروع بنية تحتية "مجاري" ملاصقة للبناية، ومهملة منذ ما يقارب 3 اسابيع، ومياه المجاري تتدفق ومكشوفة على مدخل البناية التي تقطنها 32 عائلة.
وقالت العائلات ان الجرذان والافاعي انتشرت بشكل كبير على مدخل البناية وبات من الصعب ان يتحرك الاطفال امام منزلهم، الى جانب الحشرات والرائحة الكريهة وخصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة الى جانب الامراض التي قد تسببها هذه الحشرات والجرذان والروائح، حتى بات مدخل البناية مكرهة صحية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
وتساءلت العائلات ان كان القائمون على المشروع لا يستطيعون العمل في ظل حرارة الجو العالية، والصيام، فلماذا لم يأخروا انطلاقه لما بعد الشهر الفضيل، لكان اكثر مهنية، من فتح مشروع مياه مجاري وترك المجاري على مدخل البناية وانتشار الحشرات والجرذان، فبأي مهنية وقانون يعمل القائمون على هذا المشروع.
وناشدت العائلات رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس التدخل لدى القائمين على هذا المشروع بالعمل على انهائه بأسرع وقت.
وتساءلت العائلات.. لماذا كل مشروع بنى تحتية في المدينة يجب ان يعاني المواطن من اغلاق شارع لمدة شهرين، او ان يقود سيارته في شارع محفور اشهر، او ان تتدفق المجاري على منزله وان يناشد ويشتكي قبل اصلاحه. ألا يمكن ان يتم مشروع بشكل طبيعي كباقي دول العالم..!!