الأخــبــــــار
  1. طائرات الاستطلاع تطلق صاروخا صوب دراجة وآخر صوب أرض زراعية شرق البريج
  2. فتية يكسرون الباب الحديدي المؤدي إلى مصلى باب الرحمة المغلق
  3. مصرع شقيقين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد سقوطهما عن مبنى قيد الإنشاء
  4. الرئيس: لن نستلم أموال "المقاصة" منقوصة قرشا واحدا
  5. الرئيس:قرار قرصنة أموالنا مسمار بنعش اتفاق باريس وتنصل من كل الاتفاقات
  6. فتح: اسرائيل والعملاء وحدهم من يسعون لضرب منظمة التحرير
  7. 6 اصابات بينها إصابة خطيرة لطفل إثر حادث سير على مفرق سالم شرق نابلس
  8. شرطة بيت لحم تقبض على شخص أغلق مكب المنيا للنفايات وهدد المدير بالقتل
  9. الاحتلال يهدم منزلين وبركس في بيت حنينا شمال القدس
  10. الاحتلال يعزل والدة الشهيد صالح البرغوثي بظروف مأساوية في"هشارون"
  11. قوات الاحتلال تعتقل 40 مواطنا من الضفة
  12. الرئيس: لن تتسلم أية أموال منقوصة من اسرائيل
  13. بلدية الاحتلال تصادق على 4416 وحدة استيطانية بالقدس
  14. حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  15. القيادة تناقش اليوم تداعيات قرصنة اسرائيل للأموال الفلسطينية
  16. مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع عمان بنابلس
  17. امريكا: دمج القنصلية الأمريكية في السفارة الجديدة بالقدس في مارس
  18. الاحتلال يحكم بالسجن 10 سنوات على أسير من مخيم جباليا
  19. وزير إسرائيلي يدعو يهود فرنسا للهجرة إلى تل أبيب
  20. الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو

الشرطة الاسرائيلية تتهم فتاة وصديقها بقتل والدتها

نشر بتاريخ: 29/06/2018 ( آخر تحديث: 03/07/2018 الساعة: 08:56 )
يافا - معا - سمحت الشرطة الاسرائيلية بنشر تفاصيل النبأ بعد أن تم رفع حظر النشر من قبل محكمة الصلح في تل ابيب، بما يتعلق بقضية مقتل فادية قديس من مدينة يافا بتاريخ 7.6.2018.

وحسب تحقيقات الشرطة الاسرائيلية التي وجهت للمشتبهيْن الاثنين "ابنة المرحومة وصديقها" تهمة القتل مع سبق الاصرار ومخالفات أخرى، وحسب تحقيقات طاقم التحقيق الخاص أن المشتبهة ابنة المرحومة وصديقها (18 عاما) من يافا تعاونا على تنفيذ عملية القتل، بالاضافة الى قيامهما بعمليات اخفاء أدلة في هذه القضية، والتحقيقات لا تزال مستمرة.

وجاء في حيثيات التحقيقات حسب الشرطة الاسرائيلية "أن الشاب أمير مرمش المشتبه بقتل فادية قديس في بيتها قام بخنقها ومن ثم نقلها الى الطابق الثالث في نفس البناية، حيث قام هناك بطعنها عدة طعنات. وفي نفس الوقت كانت الابنة في غرفتها حيث دخل عليها صديقها مرمش وهو يحمل السكين وهي ملطخة بالدماء ووضعها على الطاولة وقال لصديقته (هذا هو كل شي جاهز)".

وفي تطور آخر في التحقيقات كما نشرت الشرطة الاسرائيلية "فان المشتبهيْن قاما بطلب بيتسا على حساب المرحومة وذلك بعد تنفيذ عملية القتل، وبعد ساعات من عملية القتل وصل ابن المرحومة فادية الى بيتها وهناك شاهد المشتبه يهرب من البيت، وعندما صعد الى الطابق الثالث وجد جثة أمه".

كما كشف الشرطة الاسرائيلية النقاب عن فحوى رسائل خطيرة جدا تبادلتها المشتبه بها بقتل والدتها فادية قديس (52 عاما) في منزلها بيافا، تريزي قديس، وصديقها أمير مرمش (20 عاما)، أياما معدودة قبل اقتراف الجريمة، مساء الخميس الموافق 07.06.2018.

وكانت المشتبه بها قد بعثت برسالة نصية عبر تطبيق "واتساب" بجهاز الهاتف الخليوي لصديقها عبارات تشجعه على تنفيذ مخططهما، وقام المشتبه بهما بمحو الرسائل المتبادلة بينهما والمُجرّمة لهما، غير أن الشرطة استعادت الرسائل بوسائل تكنولوجية متطورة، حسبما ادعت.

ومما جاء في الرسائل النصية التي وجهتها المشتبه بها، تريزي قديس إلى صديقها أمير مرمش، "أثبت لي بأنك قوي، اقض عليها وعالجها. لا تخف الآن". وأجابها الأخير "اعتمدي علي".

ويُستدل من ملف القضية أن "طاقم التحقيق عرض الرسائل المتبادلة عبر "الواتساب" أمام المشتبه بهما الأمر الذي دفع تريزي قديس إلى الانهيار والاعتراف بجريمة القتل. وبعد اعترافها، اعترف صديقها أمير مرمش بمساهمته في تنفيذ الجريمة.

وفي هذا السياق، نسبت الشرطة الاسرائيلية للمشتبه بهما تنفيذ جريمة القتل مع سبق الإصرار والترصد. وقالت إن قرائن وبيانات جمعتها إضافة إلى الرسائل المتبادلة تؤكد أنهما اقترفا جريمة القتل.

وسمحت المحكمة، بنشر تفاصيل جريمة القتل، وتبين من ملف القضية أن فادية قديس، أرملة رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية في يافا، جابي قديس، الذي قُتل عام 2012، عارضت العلاقة بين ابنتها وصديقها المسلم. وبحسب ادعاء الشرطة الاسرائيلية، فقد غضبا بسبب ذلك وقررا قتلها وتطرقا لذلك برسائل متبادلة بينهما أياما قبل تنفيذ الجريمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018