السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول آثار المخدرات في قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 13:34 )
قلقيلية- معا- نظمت شبكة حماية الأسرة من المخدرات وبالتعاون مع الطالب جهاد الجدع الطالب في الكلية العصرية، ندوة للتوعية بالآثار الكارثية للمخدرات على الفرد والمجتمع.
جاء ذلك برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من المخدرات، وعقدت في منتزه الرضا في بلدة حبلة جنوب المحافظة.
وشارك في الندوة اللواء رواجبة ونائبه العميد حسام أبو حمدة، والدكتور رمزي أبو يمن مسؤول شبكة حماية الأسرة من المخدرات في المحافظة، الرائد بسام محمود مدير مكتب مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة، ورياض أبو حمدة عضو إقليم حركة فتح، وعاهد الجدع ممثلاً عن مديرية الأوقاف، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.
وثمن المحافظ الجهود التي تقوم بها المؤسسة الأمنية في متابعة مكافحة المخدرات، موضحا أن مثل هذه الندوات تأتي في سياق برامج التوعية والإرشاد الهادفة للتوعية بالآثار الكارثية للمخدرات على الفرد والمجتمع، وهي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للوقاية من المخدرات مشيراً إلى أن الاحتلال يلعب دورا مباشرا في نشر هذه الرذيلة عن طريق الترويج لها والتغاضي عن انتشارها وتعاطيها، مستهدفاً بذلك المجتمع وبخاصة فئة الشباب وهو ما يهدد مستقبل الشعب الفلسطيني ويبدد طاقات أبنائه ويحرفها عن مسار المشروع الوطني للتحرر والبناء والتنمية.
بدوره تحدث ممثل مديرية الأوقاف عن الجانب الديني الذي يحرم هذه المادة مشيرا الى الآثار الصحية لمتعاطي المخدرات داعيا لضرورة تعميق المبادئ والقيم الدينية في المجتمع الفلسطيني من خلال الوعظ والإرشاد حول مخاطر المخدرات والآثار المدمرة الناتجة عنها.
من جانبه قدم مدير المكافحة استعراضاً شاملاً للمخدرات وأنواعها وآثارها التدميرية على المجتمع، داعياً الاهالي لمتابعة أبنائهم، ومراقبة سلوكهم، مطالباً بالتواصل مع الشرطة في حال توفرت معلومات عن تعاطي أو ترويج للمخدرات.
أما عضو الاقليم فشكر القائمين على الورشة، مشيداً بجهودهم، شاكراً المؤسسة الامنية على ما تقوم به في هذا المجال، موضحاً أن المخدرات آفة خطيرة ويجب أن تتكامل الجهود ما بين المستووين الرسمي والشعبي لمحاربتها والقضاء عليها.