الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

الخامسة على القطاع 99%- شقيقة شهيد وتحلم بدراسة الترجمة

نشر بتاريخ: 08/07/2018 ( آخر تحديث: 08/07/2018 الساعة: 20:30 )
الخامسة على القطاع 99%- شقيقة شهيد وتحلم بدراسة الترجمة
غزة - تقرير معا - على الرغم من ان اماني ابو صبحة حصلت على تقدير 99٪ في امتحان الإنجاز لهذا العام وهي من العشر الأوائل على القطاع الا انها لن تتجه لدراسة الطب او الهندسة فقضية الشعب الفلسطيني اكبر أحلامها.
فقد قررت اماني دراسة الترجمة حتى تتمكن من نقل معاناة الشعب الفلسطيني الى العالم.
يقول والدها مدير هيئة المعابر سابقا في قطاع غزة ماهر ابو صبحة فرحا بالنتيجة انها تريد إتقان اللغة الانجليزية لتنقل قضايا وهموم ومعاناة الشعب الفلسطيني
وتكشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
يقول ابو صبحة":تريد اماني ان تكمل مشوار المقاومة فكل يقاوم بطريقته وفِي مكانه وفِي مجاله"، هناك من يقاوم سلميا في مسيرات العودة وهناك من قاوم بالسلاح واستشهد اليوم لنا عقول ومبدعين سيكون لهم مقاومة من نوع اخر ضد الاحتلال الاسرائيلي.
وحول العام الدراسي الصعب الذي مرت به اماني اكد ابو صبحة انه لا يخفى على احد معاناة أبناء الشعب في قطاع غزة من انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق المعابر وقطع الرواتب والمعاناة جراء الحصار ورغم ذلك يثبت الشعب الفلسطيني انه شعب يحب الحياة لا يقهر يحب ان يتقدم وهو شعب يستحق الحياة.
العائلة التي تعيش ذكرى استشهاد نجلها صلاح ابو صبحة الذي أتم رسالة الماجستير قبل استشهاده في الحرب الاخيرة على القطاع تحتفل اليوم بأماني وقد حصلت على معدل 99٪ فرح يقهر الحزن.