الأخــبــــــار
  1. الاعلان عن استشهاد شاب من القدس بزعم تنفيذ عملية طعن
  2. جيش الاحتلال يغتال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس
  3. الاحتلال يعتقل والد وشقيق الشهيد البرغوثي
  4. الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضفة والقدس
  5. الطقس: انخفاض على الحرارة وامطار على مختلف المناطق
  6. الرئيس يستقبل وفدا من اللجنة القطرية بالداخل
  7. قوات الاحتلال تحاصر منزل عمر البرغوثي في كوبر
  8. مصرع شخص اثر انفجار شاحنة في كفر قاسم
  9. إصابة شابين برصاص الاحتلال في كوبر شمال رام الله
  10. الاحتلال يطلق النار على شاب بالقدس
  11. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالقدس طالت 20 مواطنا
  12. جيش الاحتلال يعلن استشهاد الشاب صالح البرغوثي
  13. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  14. "الإنتربول" تلغي ملاحقة القرضاوي
  15. الاحتلال يسلّم اخطارات بوقف البناء في أكثر من 20منزل في يعناتا بالقدس
  16. الاحتلال يعتدي على طلبة اللبن الشرقية ويعتقل طالبا
  17. اصابة طفل بجروح طفيفة جراء حادث دهس شرق بيت لحم
  18. أبو شهلا: سنحلُ كافة القضايا الخلافية حول الضمان خلال شهر ثم تطبيقه
  19. نادي الاسير: انتهاء مهلة الاحتلال لعائلة أبو حميد تمهيدا لهدم منزلها
  20. الخارجية: تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن

خلال تخريج طلبتها- صيدم يعلن تحويل مسمى كلية فلسطين الأهلية لجامعة

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 06:36 )
بيت لحم- معا- احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، يوم الاربعاء، بتخريج الفوج الثامن من طلبتها في حرم الجامعة برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس مجلس امناء الجامعة الاستاذ داود الزير، ورئيس الجامعة أ. د عوني الخطيب، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في فلسطين المطران عطالله حنا واللواء إسماعيل فراج، رئيس هيئة القضاء العسكري، وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين المسيحي والاسلامي وأهالي الطلبة.

وزف خلال الحفل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم خبر منح الاعتماد اللازم للكلية لتحويلها إلى جامعة مع بداية شهر أيلول المقبل، وضم الحفل نحو (529) خريج وخريجة من مختلف تخصصات درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، وأقيم وسط أجواء من الفرحة والبهجة والزغاريد.

بدأ الاحتفال الذي تولى عرافته الاستاذ هيثم حجازي، بدخول موكب الخريجين والخريجات وأعضاء الهيئة التدريسية ومساعدي الرئيس ومجلس الأمناء وضيوف المنصة، وتلا الاستاذ جمال ثوابته آيات عطرة من القرآن الكريم، فيما عزفت مجموعة كشافة ترسنطة- بيت لحم السلام الوطني الفلسطيني، ووقف الجميع دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.

وأكد رئيس جامعة فلسطين الاهلية أ. د عوني الخطيب على اهمية العلم والبحث العلمي قائلا " ما قيمة العلم إذا لم يكن له القدرة على ايجاد الحلول وما قيمة البحث العلمي إذا لم يقترح مساراً أفضل للحياة لذلك يجب ألا يكون أقصى همكم هو الحصول على الشهادة الجامعية ولكن ما يرتبط بها من امتيازات تميزكم بفكركم وعلمكم. "، مشددا على اهمية اعلاء شأن اللغة العربية "فمن يتخلى عن لغته كمن يتخلى عن سلاحه في أوج القتال". على حد تعبيره.

وقال " لا تنظروا إلى غيركم أو إلى وطنكم من ثقب الباب لكن انظروا من قلب مثقوب. أحلامكم وأيامكم أمامكم فاحملوا احلامكم وانصرفوا لكن عودوا إلينا دائماً لأن سبورة عمركم هي ما خططتم عليها من أفكار وأفعال فلا تبخلوا على وطنكم وأهلكم بأفكاركم وأعمالكم ".

وتطرق الخطيب الى مسيرة الجامعة الزاخرة بالإنجازات، قائلا: "في رحلة الجامعة طوال سنواتها الإحدى عشر تحاول هيئاتها ومجالسها بحرص شديد العمل والتميز، وقد توصلنا إلى بناء المناهج المحكمة والتأكد من تحقيق الأهداف التعليمية كافة".

وأكد ان إدارة الجامعة لا تألوا جهداً في سبيل تميز أداء الهيئة الأكاديمية وذلك بالابتعاث والتعيين ومواصلة العمل طوال السنة بالتدريب والمتابعة لتحسين الأداء وذلك من خلال دائرة التطوير الأكاديمي في الجامعة.

ووجه الخطيب التحية للهيئة الأكاديمية التي تقوم بتقديم الدعم والمساندة المتواصلة للطلبة من خلال الإرشاد المكثف والمتواصل، حيث يقوم المرشد بلقاءات مجدولة مع الطلبة ولقاءات غير مجدولة وفي نهاية كل سنة يتم تقييم عملية الارشاد.

ولفت الى ان ادارة الجامعة تعتمد ضمن سياساتها العليا منح الفضاءات الحرة والمنابر كافة للطلبة من أجل تكوين شخصيات قيادية. وامتداداً لدور الجامعة الوطني والاجتماعي فقد فتحت أبوابها أمام الاهل في الداخل ونحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من طلبة الداخل في تخصصات العلوم الطبية المساندة والتخصصات الانسانية.

وأشار الى مواصلة العمل على تطوير الحرم الجامعي، حيث انطلقت اعمال تنفيذ مخططات الحرم الجامعي الجديد الذي سيشمل ملاعب ومدرجات ومساحات خضراء بالإضافة إلى مبانٍ ستكون البيت للأقسام والبرامج الجديدة في التخصصات الهندسية والمهنية.

وفي نهاية حديثه بارك الخطيب للطلبة وذويهم ولجامعتهم ولوطنهم، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

بدوره، رحب رئيس مجلس امناء جامعة فلسطين الأهلية الاستاذ داود الزير بالحضور، قائلا "أرحب بكم وأُحييكم جميعاً في هذه الأُمسية الجميلة بمناسبة تخريج الفوج الثامن من طلبتنا الأعزاء في رحاب هذه المؤسسة الأكاديمية التي نعتز بها، وإذ نشعر بالغبطة بما أنجزنا من تطور ونجاح ونسعى لتكون بإذن الله مع مقدمة ركب جامعاتنا الفلسطينية العريقة من التميز والابداع".

وقال ان الجامعة خطت خلال سنواتها القليلة خطواتٍ سريعة من حيث الدراسات والأبحاث العلمية والبَعثات لأعضاء من كوادرنا إلى جامعاتٍ دولية وكذلك التوسع في الأراضي وإضافة حرم جديد بتصاميم للأبنية والمُنشآت على مستوى راقٍ، والذي بدأ العمل فيه فعليا وقدمنا جميع متطلبات هيئة الاعتماد والجودة لنرتقي بهذه المؤسسة الأكاديمية إلى مرحلة متقدمة من الجودة في العلم والتعليم والمنافسة.

ولفت الى ان ما وصلت اليه جامعة فلسطين الاهلية من تطور إنشائي وعلمي كان بجهد وتمويل ذاتي بدون أي تمويلٍ خارجي مما تتلقاه المؤسسات الأُخرى من الحكومة والممولين.

وتابع: في اعتقادي أنه بدون التكامل بين رؤية صاحب القرار وبين رؤية مؤسساتنا التعليمية وطموحها لن نصل إلى التطور المنشود، وبدون المزاوجة بين الأفكار والخطط المطروحة من المؤسسات التعليمية وبين النظم والقوانين المُستحدثة والمُعدلة من أصحاب القرار، فسيبقى هامش الخلاف مفتوحاً يُعيق عملية التطور والتقدم لمؤسساتنا التي نبني عليها آمالاً وأحلاماً نأمل أن تتحقق.

واكد في حديثه لوزير التربية "ان القطاع الخاص هو شريك حقيقي في البناء والتنمية وهو بحاجة لدعمكم ومساندتكم كونكم المرجعية والحَكَم وصاحب القرار بالنسبة لمؤسسات التعليم العالي".

وهنأ الجميع بتخريج كوكبة من الطلبة بنجاحٍ وتفوق، متابعا" أوصيكم أبنائي الطلبة الخريجين بالحفاظ على أمانة العلم بالإخلاص والصدق وحُسن المعاملة لتكونوا صورةً صادقة لأخلاق العلم والمتعلمين".

وتمنى التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة مرحلة العمل والجد، مرحلة الجهاد الأكبر، "أعانكم الله للوصول إلى طموحاتكم وأُمنياتكم وأُهنئ ذويكم وأُبارك لهم بتخريجكم بتفوقٍ ونجاح".

وللطلبة والحضور من فلسطينيي الداخل، قال " أُرحب بكم شاكراً حضوركم وأقول لكم إننا نعامل أبناء النقب والمثلث والجليل كما نعامل أبناء الضفة الغربية في الرسوم والتعليم والاهتمام، لأننا أبناء وطن واحد ولا نضيف عليهم أي رسوم إضافية كالغير وأُبارك لكم تخريج الدفعة الأولى من طلبتنا من أبناء النقب الأعزاء".

واشاد بمشاركة مركز النقب بإدارته الأستاذ سليمان الطلقات على الدور الذي يقوم به لتسهيل مهمة أبناء النقب في هذه المؤسسة الأكاديمية.

في نهاية حديثه وجه الزير شكره الى الدكتور صبري صيدم لرعايته هذا الاحتفال وللدور الرائد الذي يقوم به لمتابعة تطور جامعاتنا الفلسطينية ومؤسساتنا العلمية لتقوم بدورها الوطني والعلمي المنوط بها، متمنيا لشعبنا أن يحقق آماله بالوحدة والسيادة على هذه الأرض المُباركة بقيادة سيادة الرئيس أبو مازن، مؤكداً أننا شعباً وقيادة سنبقى مُتمسكين بالثوابت الفلسطينية، مُناضلين من أجل الحصول على حقوقنا العادلة وبناء دولتنا الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القُدس.

والقت الطالبة شهد أحمد حبيب من كلية تكنولوجيا المعلومات كلمة الخريجين، أعربت فيها عن فخرها بانها احدى طالبات كلية فلسطين الاهلية الجامعية، قائلة" ها نحن نغادر صرحا تربويا تعليميا أمضينا فيه أجمال الايام مع نخبة من الاساتذة المميزين".

وأعربت الطالبة بالنيابة عن زملائها عن شكرها وامتنانها للجامعة التي اتاحت لها هذه الفرصة، كما وشكرت الاساتذة الافاضل لما بذلوه من جهد طيلة هذه السنوات ولما زرعوه في الطلبة من علم وادب ورغبة صادقة في البحث والعمل، كما وشكرت رئيس مجلس الامناء ورئيس الجامعة على الجهد الكبير والمتميز الذي بذلوه وتحقيقهم لرسالة الجامعة واهتمامهم بالطالب باعتباره محور العملية التعليمية والتربوية وتقديمهم كل ما يحتاج اليه من خدمات ونصح.

بدوره وفي محطة تاريخية زف د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، خبر منح الاعتماد اللازم للكلية لتحويلها إلى جامعة مع بداية شهر أيلول المقبل حتى تستكمل آخر إجراءات التحويل، وذلك بمباركة كريمة من رئيس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله، لافتا إلى أن ذلك يعد لحظة فارقة في تاريخ الكلية، مطالبا الكلية باستكمال إجراءات اعتمادها كجامعة.

وأعرب وزير التربية عن سعادته بتخريج كوكبة متميزة من طلبة هذه الكلية التي تتميز ببرامجها التعليمية، مؤكداً توفير الدعم والإسناد لهؤلاء الطلبة لتمكينهم من بناء حياتهم المقبلة، مباركا للخريجين وأهاليهم هذا النجاح، متمنياً لهم التفوق في مسيرتهم المهنية وخدمة شعبهم والسعي الدائم لتطوير مهاراتهم والاستفادة من الخبرات والتجارب والتسلح بالقيم النبيلة؛ للمساهمة في مسيرة البناء والتحرر.

وأشار صيدم إلى اهتمام الوزارة باستحداث مزيد من التخصصات الحيوية وخاصة في مجال التعليم المهني والتقني بما ينسجم مع احتياجات سوق العمل وتسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى الجهود المبذولة في سبيل تعزيز التوجه نحو هذه التخصصات.

وتطرق صيدم إلى واقع الانتهاكات الاحتلالية المتواصلة بحق المؤسسات التعليمية، والتي كان أخرها هدم مدرسة خلة الضبع في مسافر يطا، والاستمرار بمحاصرة تجمع الخان الأحمر في إطار نيته هدم التجمع، مشدداً على ضرورة فضحها والإبقاء على مساحة الأمل رغم كل التحديات الماثلة أمام المسيرة التعليمية، مؤكدا على الانتصار للعلم والمعرفة والتصدي للاحتلال ومواجهة الظلم، وصون ثوابت الشعب الفلسطيني.

وجرى تكريم أوائل الطلبة على الكليات الاكاديمية، وذلك برعاية مؤسسة شهد، حيث سلم مدير المؤسسة السيد أحمد حبيب وضيوف المنصة الجوائز على الطلبة التالية اسمائهم: مروه رائد حسن العمور الاولى على جامعة فلسطين الأهلية وشهد احمد حبيب الاولى على كلية تكنلوجيا المعلومات، وغدير صالح جمعة ابو صويص الاولى على كلية الآداب والعلوم، وخديجة خميس عبدالله الفراونة الاولى على كلية العلوم الطبية المساندة، وعلي احمد علي الشريف الاول على كلية الحقوق، وعلاء غازي حسن عادي الاول على كلية العلوم الادارية والمالية، ووصال زهير خضر زياده الاولى على كلية الدراسات الاسلامية، وتمارا علي محمد قراقع الاولى على كلية المهن التطبيقية.

كما وقام عضوا مجلس ادارة شركة جامعة فلسطين الأهلية السيد محمود صلاحات، والسيد عزمي هاشم الحاج بتكريم الطلبة الاوائل بهدايا عينية، فيما قامت جامعة فلسطين الأهلية بتكريم راعي الحفل د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، وعضوي مجلس ادارة شركة جامعة فلسطين الأهلية السيد محمود صلاحات، والسيد عزمي هاشم الحاج، ومدير عام كلية مركز النقب الاستاذ سليمان الطلقات، ومدير مؤسسة شهد السيد أحمد حبيب بدروع تقديرية.
وفي الختام، تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين التالية أسماؤهم:
قسم الاداب والعلوم
اللغة العربية وادابها
الطلبة الخريجون
اسراء أحمد محمود عيسى جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
أحمد محمد أحمد أبوكف
حنين طه محمد جعابيص
زبيدة جميل محمود سلمان
كوثر داهود عارف دويك
محمد زياد محمد قراعين
ميرال ناجي ابراهيم ابو مفرح
ميساء سليمان محمود عليان جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
نور امين مصباح ابو نجمه
الطلبة المتوقع تخرجهم
اريج بسام محمد عميره
امل وليد خالد شريم
بيان محمود عمر طرشان
رنين محمد صلاح علوش
نور موسى طه اسحق
اللغة الانجليزية التطبيقية
الطلبة الخريجون
اصاله ربيح موسى علقم
ايمان احمد عبد الله عليان
تامر جميل محمد ابو جامع
جمانه عيسى محمد ثوابته
جيهان فتحي عيسى ابو مرير
حلا علي فيصل طوبال
رزان عمران محمد خليل ابراهيم
غدير احمد محمد الشيخ
فيروز محمود محمد رضوان
لارا جميل ابراهيم القصاص
لينا موسى محمد حرز الله
مرام أحمد عيسى سرابطه
ملاك مروان احمد شويكي
منال ناصر ابراهيم شويكي
وفاء تيسير خضر جعابيص
يسرى يوسف عبد الرزاق بدوان جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
الطلبة المتوقع تخرجهم
احمد فارس فوزي ابو شمسيه
اسلام ابراهيم علي ابو غنام
اسماء خالد اسحق ابو طير
اسماعيل احمد داود معالي
علم الاجتماع
الطلبة الخريجون
اسماء محمد فايز بكيرات
اية عامر سليمان ابو عرار
ايمان علي عقل العمرني
ايناس حاتم محمد جولاني
أماني سليمان جمعة ابوعرار
جنان جمال عبدالله عفيفي
خولة عامر سليمان ابوعرار
ذكريات صالح سليمان عبيات
ربى حاتم عقيل عقيل
رحمة صقر عطوه ابوعرار
رحمه عياده عقل العمرني
رشا محمد عبدالهادي القشقيش
رماح جمعة عبدالله الزبارقة
رناد انور احمد الدبس
روان عبد المعطي سليمان ابو عرار
ريم خليل محمد ابو صويص
سارة محمد عودة العمور
سجود موسى محمد ابو زايد
سعاد عطوة حسن ابو صويص
سعاد عليان جمعة الطلقات
سندس فكري احمد العروج جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
سهير نايف محمد ابو عابد جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
شريهان عبدالله محمد ابوغليون
شفا سليمان صالح النصاصرة
شهد يوسف محمد عياد
شيماء نمر هوشيل ابو زغيلة
عائشة عليان جمعة العكة
غدير صالح جمعة ابو صويص ممتاز مع درجة الشرف الثانية
فداء عليان محمد ابوعرار
محمود رائد نعمان صلاح
معاذ محمد علي فرج
منال خضر عادل ابو قرن
مها شحدة صبحي الكتاني
مها عطايا خليل بركه جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
مي عدنان سليمان الوحش
ميرال ابراهيم عثمان لافي
ميساء ابراهيم علي الافندي
ميسون عدنان محمد دار القرنة
نجاح راجح احمد ابو نادي جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
نرمين وهيب ابراهيم ابو سمري
نورا مازن نعيم عطية
هديل علي خضر هريمي
وعد خليل محمد ابو صويص ممتاز مع درجة الشرف الثانية
ياسمين عبدالرحيم شحدة الحمامدة
الطلبة المتوقع تخرجهم
اسيا خليل مصطفى ابوكوش
اصالة احمد خليل ابوصيام
براءة خالد اسماعيل قراقع
بلقيس عودة محمد الرياطي
تهاني جميل نايف قديش
حسن محمود محمد عوينه
حنين سعيد عبدالله زيده
دعاء سليمان محمد أبو عرار
رُنى خليل اسحاق عابدين
ربا عدنان يوسف قراقع
رزان هاني محمود رفاعي
رهام حسن جمعة ابوكوش
روان عماد هيكل العبره
روان مروان عبد الرحمن شويكي
ساره اسماعيل عامر ابو عصا
سراج محمد خليل ابو زايد
سعيد محمد سعيد جبارين
سلوى خميس فرحان الفراحين
سهام علي محمد اخليل
سهى عبد الرحمن سلمان ابو عايش
سهى علي سلام ابو غليون
صابرين عايد عمر طقاطقه
عدنان صالح موسى ابو سعد
علي نصر عبدالله جبارين
فردوس فؤاد حسن القريناوي
كوكب سعيد صقر ابوعمار
لينا محمد خليل سلمان
محمد سليمان عبدالفتاح ديرية
محمد صالح محمد سياج
مرام أحمد محمد القريناوي
منى خليل موسى ابوصعلوك
منى صالح موسى النصاصره
ميراج ياسر خليل الشوربجي
هبة ياسر مثقال الهزيل
هدايه عبد المعطي مطلق ابو فريح
ورود جميل خالد دعنا
ياسمين فايز خليل القريناوي
ياسمين مطاوع نايف ابوعرار
يوسف أحمد عبدالرحمن الزبارقة
قسم الحقوق
الطلبة الخريجون
ابراهيم اسماعيل حسين منصور
احلام احمد حاتم سعد
احمد رأفت احمد ابو قدوم
احمد عبد الجبار عبد الكريم ابو داوود
احمد فايز يوسف جعاره
احمد محمد عبد الفتاح زهران
اسلين اسماعيل حسين منصور جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
اسماء جعفر عبد المجيد جعافره
اسيل رائد حامد ابو حميده جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
اصاله يوسف محمد ابو عياش
الهام حسن محمد مصطفى
امجد عيسى محمد العزه
ايناس عبد الناصر محمد عبيات
ايه عادل أحمد عياد جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
باسل محمد بدر ابو عياش
بسام احمد يوسف عبد النبي
جميله جواد ابراهيم عايش
حاتم محمود عبد الحميد الفرارجه
خالد داود احمد الازرق
رهام برهوم ربحي ايوب
روان نايف يونس مسالمه
رولا عادل مصطفى ابو جمال
زهير رائد زهير الفرارجة
زياد نعيم محمد دار المصري
سعاد خالد محمد اسماعيل
صابرين طاهر خليل صلاح
صلاح احمد محمد العجارمه
عبد الرحمن رياض عبد الرحمن عمرو
عبد العزيز عدنان عبد العزيز ابو عيد
علي احمد علي الشريف جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
عنان حجازي سليمان انعيم
عوض محمد عوض عوض
غسان محمود محمد ابو اسعد
فرنسيس عيسى فرنسيس الاعمى
محمد ابراهيم محمد المسالمه
محمد جمال حسن جبران
محمد رياض عبد الرحمن عمرو
محمد صالح عبدالعزيز محمد صالح سيوري
محمد محمود حموده ابوسرور
محمد يوسف طاهر العصا
محمود هشام محمود طقاطقه
مروان عوني ذيب شوكه
مصطفى محمود مصطفى عايش
ميرا اسماعيل موسى الاعرج
نردين راجي محمد جبران
نسرين ياسر حسن عمرو
نور سامي محمود ديريه
وداد محمود عيسى قزاز
وردة علي محمود عياد جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
وفاء لؤي حسين عليان
ولاء محمود "محمد زايد" رجبي
الطلبة المتوقع تخرجهم
ابراهيم مصطفى حمدان القديمات
اثير طالب سعيد حسين
احمد عبد الحميد احمد اخليل
احمد محمد صلاح الدين الجولاني
اسماعيل خضر فؤاد ملحم
اصاله علي محمد عويضات
تامر يوسف راغب ملحم
تبارك صالح اقطيش كوازبه
تمارا محمد مسلم مصطفى
جنان محمد أحمد الخطيب
حسن خالد محمد حسنية
حلا جمال ماجد عليان
حمزة اسماعيل حسين الفسفوس
حنان نزار حسين سند
دعاء باسم لطفي مسلم
دياب عبد الحفيظ دياب هشلمون
ركان اكرم احمد شروف
سمر موفق محمد قطوش
سيف امجد يعقوب جراح
عرين سليمان علي العدني
علا عيسى احمد سراحنة
علاء فياض علي عمرو
فداء راجح حسن ملش
محمد ارفاعي محمد صلاح
محمد جميل عبد الرحمن العزه
محمد كامل حسنى الترك
محمد ناصر سليم خليف
محمود عبدالكريم كاظم المدبوح
مرام محمود عزات عدوان
مروه محمود عزات عدوان
معاذ يحيى احمد الهرش
موسى اسماعيل عبد العزيز سياعرة
موسى نعمان محمود ابو عاهور
هنريت صليبا حنا بدور
قسم العلوم الادارية والمالية
ادارة الاعمال
الطلبة الخريجون
احلام سعيد خليل ابو ذياب
احمد امين فاروق " الحج محمود"
احمد عيسى عبد الرازق رمضان
اسلام احمد حسين عادي
اسلام محمد حسين عيسى
الاء سيف الدين محمد عليان
باسل نبيل صدقي سلايمة
بشار علاء الدين زكي بكري
بشرى ابراهيم أحمد ابو الهوى
تالا محمد داود أبو صوي
حسين مامون حسين اللحام
رائد محمد عرفات ابراهيم حلايقه
ربا عمر حسن الحايك
شريهان عيسى فؤاد خير
عبدالله عيسى جميل صبح
فرح فؤاد محمود جلاجل
محمد علي صبري البلبول
ملاك سيف الدين محمد عليان
مهند احمد شكري اللحام
ناريمان نيقولا شبلي رزق الله
ولاء وليد مصطفى خميس
الطلبة المتوقع تخرجهم
اياد اسماعيل ابراهيم فراج
دعاء ابراهيم محمد حمد
ريان محمد خير خليل محمد
شادي سامي عبد الرحمن حجه
شارلين جورج بشاره انسطاس
طه مؤيد طه معالي
عبير محمد مصطفى قراقع
ولاء عدنان عوض ابو شعيره
المحاسبة
الطلبة الخريجون
ايمان ياسر دياب صب لبن
براء عمر جبران عواد
بيان يوسف احمد صباح جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
حازم يوسف أحمد ذويب
حسن حازم حسن ياسين
حمدان يوسف عبد الوهاب زونه
ديالا احمد عيسى الوهادين
رامي عيسى خضر ثوابته
ربا طارق نمر عوض الله
ردينه ابراهيم يوسف عبد القادر عوض
رنال محمود عبد الرحمن جعفر
رنيم محمد أحمد حسني
ريان احمد سليمان عباسي
ريان زهير داود ابوجوده
ريمان عمر محمد ابو هنيه جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
سالي وليد ابراهيم حمود
لانا موسى مصطفى سلامة
محمد ابراهيم محمود عبدالله
محمد خالد سليمان عليان
محمد خالد عبدربه الحاج
محمد رشيد محمد الزعول
محمد زياد محمود اللحام
محمد عيسى خضر ثوابته
محمد مازن محمد يوسف
محمد ياسين رضوان راضي
محمود علي عيسى ابوعياش
مدلين رائد محمد معمر
مراد يحيى داود عليان
معاذ كريم محمد وهادين
ميساء نعيم محمود نجاجره
نجيب محمد نجيب شعيبات
نداء احمد صالح دار زياده
نوره اسامة خليل مشني
نوره خليل عبد جعابيص
هبه خالد احمد صباح
هديل سعدي محمد سباتين
هديل نظمي خليل الدعامسه
الطلبة المتوقع تخرجهم
امل فريد منصور الحمامره
ايهاب اسماعيل ابراهيم ابوصوي
أحمد وجدي أحمد حسين
بهاء فواز يوسف الحساسنه
جوان جوزيف عيسى حزبون
حنا رأفت حنا رشماوي
خالد موسى محمد خالد
خلدون ناصر عوض الله مصلح
ريما سامي محمود الرفاعي
عامر محمد يوسف ابوشرخ
عزيه اكرم صالح سلايمة
مريم مازن حامد أبو شمسيه
منى انطون عادل دغباج
نسرين خليل حسني غياظة
هيلين ناجي ميخائيل عواد
يزن زياد حسين الصغير
العلوم المالية والمصرفية
الطلبة الخريجون
احمد محمود احمد الدرعاوي
اريج صلاح مصطفى ينو
اسيل رسمي محمد المسالمه
اقبال هاشم عبد العزيز الديريه
انس ماجد يوسف عمرو
ايهاب خالد فايز شاهين جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
جورج وليام جورج غطاس
دسبينا ماجد حبيب شاعر
ديالا ماهر نعمان نصار
رنا محمد خليل الصلاح
رولا خالد أحمد جنازره
رولى عمر حسن الحايك
عبير باسم حامد المشني
عطا سعود محمد دوده
علاء عبد الجبار يوسف سلمي
علاء غازي حسن عادي جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
علي احمد علي شاهين
علي مجاهد محمد ابو جودة
عمر نضال عمر حميدان
محمد احمد محمد عياد
مريم روبين اسماعيل طويل
مؤيد انور محمد صلاح
هديل رمزي محمد الشعيبات
هيا خالد صالح صلاحات
يارا أحمد مصطفى معالي
الطلبة المتوقع تخرجهم
احمد اياد صبري جبران
اسلام رأفت احمد ابو قدوم
رولا نصر جبر ابو علبه
شهاب الدين حسن شمس الدين جعبري
ظريفه عيسى حسين حريزات
نعمة عماد ابراهيم جبران
نعمه فايز احمد ابومحمود
وئام مجدي محمد عوده
قسم تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات
الطلبة الخريجون
الاء محمد طه غياظه ممتاز مع درجة الشرف الثانية
الاء يوسف محمد عليان
امال عبدالله محمود اسماعيل
راشيل زينه فكتور يوسف مره جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
سالي رائد حامد شكارنه
شهد أحمد حبيب محمد ممتاز مع درجة الشرف الاولى
شهد رائد طايع فنون
عنان ياسر نعيم عبدالله
عهود محمد موسى سلمان
محمد ربحي عبدالله منصور
مروه رائد حسن العمور ممتاز مع درجة الشرف الاولى- الاولى على الجامعة
معتز مصطفى احمد اسماعيل
ميليس ميلاد لويس شحاده
هبه جادالله عيسى الهواش
وصال خضر محمد ذويب
الطلبة المتوقع تخرجهم
ادهم عيسى محمد زبون
شهد موسى علي شكارنة
قسم العلوم الطبية المساندة
الاشعة
الطلبة الخريجون
انور وليد انور سيد احمد
اياد احمد محمد رجوب
ايمان جبر سلمان ابو عصا جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
ايمان محمد صالح ابوحميد
ايوب عثمان يوسف زغل
إسراء خالد عبد الغني حزينة
جمانه محمد اسماعيل الفواغره
حلا أنور ابراهيم صاحب تميمي
ريما علي سليمان الوحش
سلسبيل محمد محمود المشايخ
سليمان داهود محمد النصاصرة
صفا محمد يوسف ناصر
صلاح جمال شحده جرادات
ضياء الدين يوسف محمد هيموني
عدي توفيق حسين كريم
عدي فتحي شعبان سمور
مجدولين اكرم يوسف حموده
محمد طارق علي طقاطقه
محمود عمر محمد زعبي
منار خضر عثمان ابريوش
نصري عصام احمد عياد
وسيم عبدربه موسى النصاصرة
ياسين سعيد علي العبسي
الطلبة المتوقع تخرجهم
احمد عماد يحيى شريف
بشار جدوع حسن حسن
تساهيل عايش سالم السيد
جواهر سلامة محمد قبوعة
رشا صالح راغب ملحم
مجدولين محمد شوكت ملش
العلاج الطبيعي
الطلبة الخريجون
ابتسام طالب محمد محمد
ابراهيم محمد ابراهيم عكه جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
احمد اسحق رشدي هشلمون
احمد منير جبرين كرمة
اسراء علي سليمان القرناوي
انس اسامة عزيز عبده
ايمان زياد خليل الحليقاوي جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
أمل نايف حمود طلقات
بيان عبدالله صالح ابوفياض
بيان عمر علي خليلية
جوليا الياس جودت نشاشيبي
حنين تيسير محمد صالح سيوري جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
خديجة خميس عبدالله الفراونة ممتاز مع درجة الشرف الثانية
ديمه ابراهيم طه قراقع
روان عمر خليل جبر
ريهام محمد اسماعيل ابو عجاج
سفيان ماجد عبد المجيد زبدي
صابرين نعمان توفيق الفواغره جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
ضحى تيسير جميل الحمامره جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
ضحى رائد خليل عوينه
عبد الرحيم نعيم عبد الرسول الهيموني
علاء خالد محمد حسنيه
عمر نواف حسن القريناوي جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
غدير خليل محمد ابوصويص
قيس محمد خليل صلاح
لميس زياد محمد العمور
مجد عيسى محمد منصور
محمد وائل اكرم يغمور جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
مرام احمد محمد الزبارقة
مصطفى ناصر مصطفى حسين
منار "عبد الله" توفيق صيام
مي ابراهيم علي ابوعرار
مي عبد ربه عبد العزيز ابو سرية
ميار ناجي عليان ابوعرار
هزار نزار عبد الستار جابر
ولاء عماد محمد عساف جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
ياسمين سالم جمعة ابو كوش
الطلبة المتوقع تخرجهم
ابرار يوسف عزات المناصرة
اسيل خالد عبد القادر الزغاري
امال محمد حسن ابوغانم
اناغيم امين خليل الصوص
دعاء محمد احمد منصور
رنا سامي حسن عثامنه
سمر موسى عبد العزيز عقدة
سهاد جميل محمد ابوعرار
سوسن جدوع محمد ابوعرار
صابرين اسحق زكريا ترعاني
صابرين ماهر علي القريناوي
غدير خالد محمد العروج
ليالي علي ابراهيم مليح
منى احمد فؤاد ابو عفيفه
نسمه خليل يوسف جبريل
نعمت احمد محمود غالي
هبه نضال محمد دار المصري
هداية محمد نصار نجاجره
ياسمين توفيق احمد العاصي
قسم الدراسات الاسلامية
الدراسات الاسلامية
الطلبة الخريجون
رولا عبد الرحمن محمد قطامش
سنابل عيسى محمود سميرات
كاظم عبد محمد الوحش
لانا كريم محمد وهادين
نور الامين أحمد الحمامره
نور داود فتوح دنديس
وصال زهير خضر زياده جيد جدا مع درجة الشرف الثانية
الطلبة المتوقع تخرجهم
ابراهيم جبر ابراهيم الديرية
امين عبدالله موسى ابو عاهور
قسم المهن التطبيقية الدبلوم
برنامج الادارة واتمتة المكاتب
الطلبة الخريجون
جمانه ربحي خضر الجعفري
دورس جورج الياس نصار
ديالا خالد محمد سباتين
راكان فهد نعمان رمضان
سارة حسن عبد الرحمن جويلس
سليمان عرفات سلامة حديدون
شهد موسى محمود الذويب
صابرين فهد ابراهيم الفواغرة
مجدي امجد هاشم جبر
مروة محمود محمد دبش
نهى بركات داود ربايعه
نور جهاد سعيد بلبيسي
هديل جمال محمود مناصرة
يعقوب ميشيل يعقوب الاطرش
الطلبة المتوقع تخرجهم
احمد علي محمود طقاطقة
بتول تيسير علي الهريمي
نور سليمان داود صلاح
برنامج المحاسبة التقنية
الطلبة الخريجون
اسيل محمد فؤاد ابو عفيفة
انوار يوسف سالم دارصبيح
ايه هاشم عايش سيوري
بتول محمد صابر ديريه
براء جميل محمد ابو عليا
بشار طارق احمد غريب
تحرير صالح سليمان عبيات
جرار سائد حنا عواد
جريس باسم ابراهيم لاما
جمانه ياسر ابراهيم القواسمه
حنين خالد عيسى شرباتي
حياة علي سليمان أبو عليا
دورين مجدي عيسى هلال
روان فاروق ياسين ناصريه
شدى ايمن محمد ابو فرحة
فارس جمال حسن الخطيب
كريستينا توفيق جريس عيسى
محمد ابراهيم محمود نجاجره
محمد خالد سامي الشريف
محمد فؤاد محمود ابو عامرية
محمد معطي علي عساكره
معتز محمد عثمان دخل الله
نتالي جهاد حبيب شاعر
نداء اسماعيل احمد قراقع
الطلبة المتوقع تخرجهم
اسامه خالد عمر زماعره
جيسيل عاطف سابا خير
دعاء عليان حسن عيسى
رزان عمر محمد خويص
فرح ناصر محمد فرج
مروان محمد محمود سعده
برنامج التسويق وادارة المنتوجات
الطلبة الخريجون
اسراء محمد يعقوب حسن
امل اكرم محارب عدوي
براءة حسن علي حمدان
بشار مأمون حسين اللحام
جودت صدير جودت سهيل
حسن ياسر أحمد شاهين
رنا اديب عبد الرحمن ابو فضه
عمران عمر محمد أبو دعموس
فرح محمد حسين عمار
فهد جمال جمعه كرام
لينا رياض داود صلاح
محمد خالد خليل الجرادات
هبه علي خليف خليف
الطلبة المتوقع تخرجهم
عبد الله عماد علي سعد
برنامج تكنولوجيا الاعلام
الطلبة الخريجون
اخلاص يوسف احمد ابو لبن
اسيل اسحق طه ابو سنينه
امير محمود أمين أبو نصار
انس مصطفى أحمد اسماعيل
أريج عيسى محمد صبح
سميه عايد عوده عليان
فاتن ابراهيم عبد الرحمن حموز
فاطمة عبد الناصر عبد الهادي ابو سريس
فراس عادل نمر درويش
كمال محمود سعيد ديريه
ماجده ماجد خلف مبارك
محمد جعفر عبد الله ديريه
مريانا جورج جوزيف زعرور
مها خليل حسن البدن
نرين ريمون نجيب منصور
ولاء خالد محمد سعد
ولاء وائل علي صلاح
الطلبة المتوقع تخرجهم
اسراء سمير ذيب جابر
اندريه فهد جريس غوالي
شيماء عادل احمد عياد
محمد طارق رجا علي
برنامج التاهيل المجتمعي
الطلبة الخريجون
ابراهيم بسام ابراهيم ابو غربية
اسيل محمد حسن شحاده
امال خالد اسعد مبارك
ايرين رؤول يوسف مره
براء خضر حربي ابو صادود
تسنيم خضر داود صلاح
تمارا علي محمد قراقع ممتاز مع درجة الشرف الاولى
ثروت منيف علي عليان
جيسيكا سمير بطرس بنوره
حكيمه راشد طارق الداودي
رغد اكرم عزات عبد ربه
ريم عزمي علي نمر
ساجده صلاح محمود محيسن
شروق جمال محمد عميره
طوني عيسى الياس جحا
فاطمة أحمد محمد عباسي
ملاك وجيه خليل بسيط
هيا خالد محمود صحصاح

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018