الأخــبــــــار
  1. وزارة الأشغال بغزة: دمار كلي وجزئي لحق بـ 880 وحدة سكنية نتيجة العدوان
  2. مسيرات في خان يونس ورفح تخرج ابتهاجا بالنصر ومبايعة للمقاومة
  3. الجهاد الإسلامي: أطلقنا صواريخ جديدة على عسقلان
  4. الغرفة المشتركة للمقاومة:جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار
  5. ليبرمان: نفتالي بينيت وايلات شكيد صوتا لصالح وقف اطلاق النار مع غزة
  6. اسرائيل: خلال التصعيد دخلت 445 شاحنة محملة بالبضائع لغزة
  7. جيش الاحتلال: 460 صاروخا سقط على اسرائيل والجيش قصف 160 موقعا بغزة
  8. هنية:في حال اوقف الاحتلال عدوانه فيمكن العودة لتفاهمات وقف اطلاق النار
  9. ليبرمان: نفتالي بينيت وايلات شكيد صوتا لصالح وقف اطلاق النار مع غزة
  10. مسؤول إسرائيلي تعليقا على التهدئة: "قذيفة واحدة يمكن أن تغير كل شيء
  11. الغرفة المشتركة للمقاومة: جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار
  12. هنية:في حال اوقف الاحتلال عدوانه فيمكن العودة لتفاهمات وقف اطلاق النار
  13. رغم حديث عن تهدئة- شهيد و3 اصابات بقصف اسرائيلي شمال القطاع
  14. اصابات في قصف اسرائيلي شمال القطاع
  15. استهداف مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة
  16. الرئيس يدعو لاجتماع طارئ للقيادة يوم الخميس
  17. اصابة 3 مواطنين بقصف اسرائيلي شمال خانيونس
  18. عشراوي: اجتماع للقيادة سيعقد بعد عودة الرئيس لبحث تطورات العدوان
  19. استهداف مجموعة وسط قطاع غزة بالقرب من مفترق المطاحن
  20. إسرائيل تعلّق الاتصالات مع الوسطاء وتبحث خيار الحرب

جامعة الخليل تختتم احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 18:28 )
الخليل-معا- اختتمت الجامعة احتفالاتها باليوم الثاني لتخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبة درجة البكالوريوس من كليات (الشريعة، الآداب، التربية). وبحضور عضو الكنيست ورئيس الحركة العربية للتغيير الدكتور أحمد الطيبي وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ونوابه وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وممثلي المؤسسات الرسمية ورؤساء البلديات والجمعيات وحشد كبير من أهالي وذوي الخريجين.

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين تتقدمهم فرقة كشافة الجامعة ثم موكب الهيئة الأكاديمية، ورئاسة الجامعة ومجلس أمنائها يتقدمهم رئيس المجلس الدكتور نبيل الجعبري. وقد بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب ضياء أبو اسنينه ثم السلام الوطني الفلسطيني، ثم نشيد الجامعة لفرقة كورال الجامعة.

وألقى رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو كلمة رحب بها بالحضور موضحاً الجهود التي تقوم بها الجامعة لتحقيق أهدافها المنسجمة مع رسالتها بعزيمة وثبات لخدمة الوطن وأبنائه، وتطرق إلى انجازات الجامعة في استحداث تخصصات جديدة ضمت برنامجِ الدكتوراةِ المشتركِ في الفقه وأصوله بالتعاون مع جامعتي القدس والنجاح. والبَدءُ في برنامجِ الدكتوراة المشترك في إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة فيلينسيا الفرنسية. والبَدءُ في تقديم برامج الدبلوم المتوسط التطبيقيٍ مدته سنتان، والحصولُ على اعتماد لبرامجِ الماجستير في الإدارةِ التعليمية، والماجستير المشترك في الادارةِ العامةِ بالتعاون مع جامعتي الاستقلال وخضوري. والماجستير المشترك في تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأنظمة بالتعاون مع جامعة اتلانتكا البرتغالية. والحصولُ على موافقةٍ مبدئيةٍ لطرحِ برنامجِ ماجستيرٍ جديدٍ في كلية الزراعة في أربعة مسارات مختلفة، وذلك ضمن المشروع الهولندي لدعم كليات الزراعة في أربع جامعات فلسطينية منها جامعةُ الخليل.

وتم الحصول على اعتماد لطرح برنامجٍ جديدٍ هو بكالوريوس الفيزياء الطبية الحيوية، إضافة إلى التخصصات المطروحة من خلال إحدى عشرة كلية، وثمانين برنامجاً دراسياً، منها واحدٌ وستون برنامجا للبكالوريوس، وأربعة عشر برنامجاً للدراسات العليا، وخمسةَ برامج للدبلوم المتوسط. وعلى صعيد البنية التحتية تم إنهاءُ مرحلةِ بناءِ مبنى كلية الطب والعلوم الصحية، والبَدءُ في تشييد المبنى الأكاديمي، وافتتاح خمسة مختبرات جديدة، وتزويد المكتبة بحواليْ الفِ كتابِ ومصنفٍ جديد.

وشدد على أهمية توطيد الترابط مع أهلنا وطلبتنا في الداخل الفلسطيني ولتسهيل خدمتهم عملت الجامعة على تأسيس مكتب ارتباط لجامعة الخليل في منطقة بئر السبع.

وألقت كلمة الخريجين الطالبة عبير أبو كف الحاصلة على معدل تراكمي 8.93% وبتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب شاكرة إدارة الجامعة وأساتذتها بالنيابة عنها وعن زملائها الخريجين بشكل عام وخريجي البرنامج الأكاديمي المكثف لطلبة الداخل الفلسطيني 48 بشكل خاص، وعبرت عن فرحتها التي زادت بتخريج والدها وشقيقها

ضمن نفس الفوج الرابع والأربعين. وأكدت على دور الجامعة في تعزيز الهوية الفلسطينية وتوحيد الكل الفلسطيني تحت سقفها خاصة خاصة طلبة الداخل الفلسطيني 48.

وفي افتتاحية كلمته أشاد الدكتور الطيبي بدور إدارة الجامعة ممثلة برئيس مجلس أمنائها الدكتور الجعبري، الذي قرر وصمم وبنى صرح الجامعة الشامخ لدعم الكل الفلسطيني وخاصة طلبة الداخل الفلسطيني، ولذلك قال: "إنني لم أتردد للحظة بالحضور وتلبية الدعوة للخليل ولجامعة الخليل الشامخة برجالها الأشاوس ونسائها الماجدات".

ووجه كلمته للطلبة وذويهم مشيراً إلى أن العلم سلاح المقموعين وحثهم على الجدّ والتحلي بالارادة والشموخ للوصول لحقنا بأرضنا، الحرة العربية، والتي ستبقى عربية. واختتم حديثه قائلاً: "أنتم فخر وعماد هذا المجتمع ولا يوجد شعب أفضل من الشعب الفلسطيني".

وفي كلمته هنأ الدكتور الجعبري الطلبة وذويهم قائلاً: "نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبتنا الأعزاء، والتي تعرف حقها وواجبها في الدفاع عن حقوقها والصمود على أراضيها في ظل الصعوبات التي نواجهها".

وتحدث الدكتور الجعبري عن دور خريجي الجامعة الجدد وخاصة طلبة الداخل الفلسطيني في حفظ حقوقنا المهددة بالاشارة إلى التهديد الذي يتعرض له الخان الأحمر وبيّن أن: "كل شبر على هذه الأرض مهدد" داعياً للصمود وموجهاً كلمته لأهلنا في الداخل الفلسطيني قائلاً: "تعلمنا الصبر منكم، عانيتم ونعاني وإياكم، ونعدكم بالعمل للوصول للحرية معاً وسوياً.

وكرّم الدكتور الجعبري الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدلات 91% فما فوق داعماً تطورهم في مسيرتهم المستقبلية.

وبعد أن قدمت فرقة كورال الجامعة فقرة فنية احتفالاً بهذا الحدث، وجرت مراسم التخريج وتسليم الشهادات إلى الطلبة الخريجين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018