الأخــبــــــار
  1. الاحصاء: إرتفاع مؤشر غلاء المعيشة خلال شهر تشرين أول
  2. الاحتلال يفرج عن الأسير جواد حوشية بعد قضائه 16 عاما داخل السجون
  3. مستوطنون يحرقون مركبة ويخطون شعارات عنصرية جنوب نابلس
  4. قوات الاحتلال تعتقل مسعفين من داخل مركز الاسعاف في القدس
  5. قوات الاحتلال تصيب شابا وتعتقله على حدود غزة وتعتقل 6 في الضفة
  6. وزارة الأشغال بغزة: دمار كلي وجزئي لحق بـ 880 وحدة سكنية نتيجة العدوان
  7. مسيرات في خان يونس ورفح تخرج ابتهاجا بالنصر ومبايعة للمقاومة
  8. الجهاد الإسلامي: أطلقنا صواريخ جديدة على عسقلان
  9. الغرفة المشتركة للمقاومة:جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار
  10. ليبرمان: نفتالي بينيت وايلات شكيد صوتا لصالح وقف اطلاق النار مع غزة
  11. اسرائيل: خلال التصعيد دخلت 445 شاحنة محملة بالبضائع لغزة
  12. جيش الاحتلال: 460 صاروخا سقط على اسرائيل والجيش قصف 160 موقعا بغزة
  13. هنية:في حال اوقف الاحتلال عدوانه فيمكن العودة لتفاهمات وقف اطلاق النار
  14. ليبرمان: نفتالي بينيت وايلات شكيد صوتا لصالح وقف اطلاق النار مع غزة
  15. مسؤول إسرائيلي تعليقا على التهدئة: "قذيفة واحدة يمكن أن تغير كل شيء
  16. الغرفة المشتركة للمقاومة: جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار
  17. هنية:في حال اوقف الاحتلال عدوانه فيمكن العودة لتفاهمات وقف اطلاق النار
  18. رغم حديث عن تهدئة- شهيد و3 اصابات بقصف اسرائيلي شمال القطاع
  19. اصابات في قصف اسرائيلي شمال القطاع
  20. استهداف مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة

قلقيلية: تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 25/07/2018 ( آخر تحديث: 25/07/2018 الساعة: 19:30 )
قلقيلية - معا- برعاية د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي ومحافظة قلقيلية، الطلبة المتفوقين من أوائل امتحان الثانوية العامة (الإنجاز) على مستوى المحافظة.

وشارك في الاحتفال بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي والعميد حسام أبو حمدة نائب محافظ قلقيلية، والعميد ركن مهدي سرداح قائد منطقة قلقيلية، ود. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية، وبيان طبيب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وخضر عودة مدير الدائرة الفنية في تربية قلقيلية، وممثلي الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية، وحشد من الأسرة التربوية، وأولياء أمور الطلبة المكرمين، ورعاة الحفل من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة قلقيلية.

وفي كلمته خلال الاحتفال الذي بدا بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم، بارك نائب المحافظ للطلبة الأوائل وذويهم التميز والإبداع، الذين جدوا واجتهدوا في مسيرة العلم والتعلم، موجهاً تحية خاصة ولمسة وفاء للمعلمين والمعلمات أصحاب الفضل في كل انجاز وتميز، واصفاً إياهم بأصحاب الأيادي البيضاء، والجنود المجهولين، أصحاب الرسالة السامية في بناء الجيل الفلسطيني العظيم الذي يواجه إجراءات الاحتلال في كل مكان.

وثمن نائب المحافظ رؤية وزارة التربية والتعليم العالي وإستراتيجيتها ذات الأبعاد الوطنية، والتي تزرع الوطنية مع العلم، مشيداً بدور مديرية التربية في المحافظة والتي تدير دفة العملية التربوية بكل اقتدار، مشيرا إلى ان الشعب الفلسطيني سيبقى محافظا على الثوابت ومواجها لإجراءات الاحتلال ومحاولاته تهويد القدس وعزلها، واقتلاع أهلها في الخان الأحمر وغيره من الأراضي الفلسطينية، مؤكدا ان زمن التهجير قد ولى بغير رجعة، ولن تكون هناك نكبات جديدة، وسيحمي شباب فلسطين وأطفال فلسطين القدس وكل الأراضي الفلسطينية، حتى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه نقل وكيل الوزارة تحيات وزير التربية والتعليم العالي للطلبة الأوائل ، محافظة التفوق والإبداع، مشيداً بتفوق طلبة (الإنجاز) من محافظة قلقيلية لهذا العام، والذي يأتي استمرارا لمسيرة التميز والإبداع التربوي لأبناء فلسطين على المستويين الإقليمي والدولي بمعلميها وطلبتها، والتي حمل لواءها للعالمية الحروب والشريف وطلائع الأمل وغيرهم، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني باقٍ رغم كيد الاحتلال، وسيواصل تحقيق الإنجاز، وسيبقى في المقدمة، وسيبقى متشبثاً بالإرادة والعزيمة والإصرار، وبمزيد من التحدي للاحتلال وإجراءاته وتحريضه، حاثّا الطلبة الأوائل على استكمال المسيرة بإصرار وتصميم وتحدٍ، والعمل على بناء الوطن بسواعد لا تعرف الكلل أو الملل.

وأبرق الوكيل رسالة إلى المعلمين والمعلمات ومديري ومديريات المدارس، عبر فيها عن اعتزاز الوزارة بهم، قائلا "انتم عماد المسيرة التربوية، ونحن وإياكم على موعد متجدد مع الإبداع والتميز في محافظة قلقيلية"، معربا عن اعتزازه بالشراكة مع اتحاد المعلمين الفلسطينيين في سبيل دعم المعلمين وتعزيز حقوقهم.

وأشاد بصري بأداء مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية وبالمؤسسات الداعمة والشريكة، قائلا "ان قلقيلية تفاجئنا بإبداعات طلابها على كل الصعد والمحاور، وتصر دوما على الإبداع والنجاح"

من جهتها، هنّأت مديرة التربية في كلمتها ، الطلبة الأوائل وذويهم، وباركت لهم انجازهم وتفوقهم في امتحان الثانوية العامة، مستعرضة نتائج محافظة قلقيلية في امتحان الثانوية العامة، والتي حققت إنجازا بحصادها نسب نجاح في الفروع المختلفة فاقت متوسطات الوطن، وبلغت 71.2%، مشيرة إلى أن هذا التفوق يشير إلى أن نفوس أبناءنا الطلبة تواقّة للعلياء طامحة للتحليق بين كواكب السماء، متطلعة لتحقيق ذاتها، وساعية بجد بالظفر بهذه المنزلة الرفيعة من الإبداع والتميز.

وأشارت مديرة التربية إلى أن فوج الإنجاز لهذا العام حمل اسم فوج الصمود والتحدي.. فوج الخان الأحمر، في رسالة تضامن مع أهلنا في الخان الأحمر وفي غزة وكل بقعة من ارض فلسطين، رفضا لانتهاكات الاحتلال وإجراءاته التعسفية، فوزارة التربية والتعليم العالي – ورغم كل الظروف- أصرت على افتتاح مدارس التحدي في كافة أنحاء الوطن، وأطلقت العام الدراسي من الخان الأحمر، تمسكا بالأرض الفلسطينية وتشبثا بحقوقنا الوطنية، حيث أضحت رسالة التعليم رسالة صمود وتحدي ومقاومة للاحتلال.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، التي ألقاها الطالب كاسر عباس من مدرسة ذكور حجة الثانوية الأول على محافظة قلقيلية في الفرع العلمي، أكد على أن تفوقه وبقية الطلبة يأتي ثمرةً للجد والاجتهاد والتعب، مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم وقيادتها ومديريتها وكل من أسهم لإنجاح امتحان "الإنجاز"، مثمنا دور مدرسته من إدارة ومعلمين، وتحفيز الاهل ودعمهم ومتابعتهم، داعياً جميع الطلبة الناجحين الى الاستمرار بالتشبث برسالة العلم والمعرفة، وبناء الوطن.

وفي ختام الحفل، الذي تخلله عدة فقرات فنية من تقديم كورال مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية، وقصيدة شعرية للطالب إيهاب مشاقي من مدرسة ذكور السعدية الثانوية، وفقرة دبكة شعبية من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية، تم توزيع المكافآت والدروع على الطلبة الأوائل، كما تم تكريم رعاة وداعمي الحفل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018