الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- الاحتلال يحاصر كوبر ويغلق مداخلها

نشر بتاريخ: 27/07/2018 ( آخر تحديث: 27/07/2018 الساعة: 16:14 )
شاهد- الاحتلال يحاصر كوبر ويغلق مداخلها
رام الله- معا- جددت قوات الاحتلال الإسرائلي صباح اليوم الجمعة، اقتحام منزل عائلة الشهيد محمد طارق يوسف (17 عاما) في قرية كوبر شمال مدينة رام الله.
واعتقلت قوات الاحتلال فتى خلال مواجهات عنيفة اندلعت في القرية، واعتدى عليه الجنود بالضرب المبرح.
وكانت فرضت قوات الاحتلال حصاراً على قرية كوبر قضاء رام الله من خلال إغلاق مداخلها بالسواتر الترابية ضمنها طريق الواد وتجريف شوارعها منذ ساعات فجر الجمعة.
وبعد إعلان المتحدث باسم الجيش أنه سيتخذ اجراءات ميدانية فورية في قرية كوبر التي خرج منها محمد طارق ابو عيوش منفذ عملية أمس في مستوطنة "آدم" شرق القدس والتي قتل على إثرها مستوطن وأصيب آخران، انطلقت حشود كبيرة من قوات الاحتلال مدعومة بجرافتين كبيرتين نحو القرية قرب المطاحن، وشرعت بتجريف واغلاق الطرق.
وقامت قوات الاحتلال بأخذ قياسات منزل ذوي الشهيد محمد طارق يوسف، ووضعت عليه علامات، كما فتشت المنزل وعبثت بمحتوياته، وأبلغت عائلة الشهيد بأنها ستعود لهدمة قريباً، حيث أجبر جنود الاحتلال العائلة على الخروج في العراء، وسط توجيه الشتائم والتهديدات.
كما داهمت سلطات الاحتلال عددا من المنازل في القرية واعتقلت 3 مواطنين وهم: نصر الله يوسف مشعل (17 عاما)، وشقيقه محمد مشعل (21 عاما)، وخلدون البرغوثي (42 عاما).
واندلعت مواجهات عنيفة في الطريق المؤدي الى قرية كوبر قرب بلدة ابو شخيدم أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ويحاول جيش الاحتلال في هذه الاثناء اقتحام القرية من اكثر من مدخل باعداد كبيرة.
كما تم سحب تصاريح العمل في اسرائيل لأفراد من عائلة الشهيد محمد.
يتبع..