الأخــبــــــار
  1. قائد البحرية الإيرانية: "نحن نراقب جميع السفن الأمريكية في الخليج"
  2. نقابة الصحفيين العراقيين: عقوبات رادعة بحق اي عضو يزور اسرائيل
  3. الاردن يدحض التوصل لاتفاق مع اسرائيل لاغلاق باب الرحمة 6 اشهر
  4. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  5. مصرع طفلة جراء سقوط جهاز التلفاز على رأسها في تقوع
  6. قطر تدعو لتوفير الحماية للفلسطينيين
  7. قطر: عمليات الهدم في صور باهر جريمة ضد الإنسانية
  8. وفاط طفلة جراء سقوط جهاز التلفاز على رأسها في تقوع
  9. الاحتلال يفجر بناية سكنية جديدة في حي واد الحمص بالقدس
  10. النمسا تتبرع بمبلغ 1,95مليون يورو لدعم خدمات الأونروا الصحية في فلسطين
  11. اشتية يوقع مع القنصل البريطاني مذكرة تفاهم لدعم قطاع الأمن
  12. عريقات: نضع آليات لالغاء كافة الاتفاقيات المُوقعة مع اسرائيل
  13. مصرع طفل 7 أعوام إثر دهسه من قبل حافلة غرب غزة
  14. 4 اصابات برصاص الاحتلال قرب مخيم العودة شرق غزة
  15. اغلاق معبر رفح البري بالاتجاهين يوم الثلاثاء لوجود إجازة رسمية في مصر
  16. الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 146
  17. الرئاسة تدين عمليات الهدم بواد الحمص وتحمل اسرائيل مسؤولية الهدم
  18. الاحتلال يفرج عن صيادين بعد ساعات من الاعتقال ويصادر مركبهما
  19. الاحتلال يشرع بهدم 4 بنايات ومنزلا في حي وادي الحمص
  20. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة

خضوري تعقد ورشة تعريفية ببرنامج الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 13:12 )
طولكرم- معا- عقدت جامعة فلسطين التقنية خضوري بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"  وشركائها في مشروع مركز تدريب الطاقة الشمسية كل من بلدية طولكرم وشركة مصادر لأنظمة الطافة وغرفة صناعة وتجارة طولكرم، بالتنسيق مع مجلس التشغيل في محافظة طولكرم، الورشة التعريفية الخاصة بالبرنامج المهني في مجال الطاقة الشمسية الأول من نوعه في فلسطين، ضمن برنامج دعم التدريب والتعليم المهني والتقني، الذي تنفذه الوكالة والممول من الاتحاد الأوروبي.

وافتتح اللقاء منسق الورشة التدريبية م. عمر السفاريني مرحبا بالحضور، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام في مجال الطاقة الشمسية في ظل شح مصادر الطاقة وارتفاع ثمنها، والتوجع العالمي نحو مصادر الطاقة النظيفة.

من جهتها نقلت منسقة اللجنة الفنية لمشروع الدعم الأوروبي في المحافظة أ. ميسون زريقي تحيات المحافظ عصام أبو بكر وشكره القائمين على تنظيم اللقاء، مقدمةً تعريفاً عن البرنامج واهميته في اكساب الخريجين مهارات تزيد من فرصهم للالتحاق في سوق العمل أو الاتجاه نحو المشاريع الخاصة، من خلال تنفيذ عدد من مشاريع التي جمعت بين التعليم التقني والتدريب المهني، تحصلت جامعة خضوري على مشروعين أولهما مشروع الطاقة الشمسية.

وأضافت أ. زريقي أن أهمية مشروع الطاقة الشمسية تكمن إلى الاحتياج الحقيقي لمحافظة طولكرم لإيجاد بدائل لحل مشكلة انقطاع الكهرباء المتكررة، إضافة إلى كونه توجه جديد لإكساب الطلبة مهارات تتماشى مع احتياجات سوق العمل المتطورة، مما خلق الحاجة إلى مشاريع تدريب نوعية لتطوير مهارات الطلبة، مشيرة إلى ان مجلس التشغيل في المحافظة يسعى الى نجاح المشاريع الحالية وتحقيق مخرجات إيجابية، تمهد الطريق للحصول على مشاريع لاحقة تحقق تغطية شمولية في كافة القطاعات.

بدوره قدم المحاضر في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة خضوري د. محمود إسماعيل أهم التفاصيل المتعلقة بالدورة التدريبية التي ستعقد بواقع 700 ساعة بأقساط رمزية، موزعة على الجانبين العملي والنظري وزيارات ميدانية لمشاريع قائمة، بإشراف مهندسين وخبراء في المجال. وأوضح د. إسماعيل ان المرحلة الأولى ستتم قاعات ومختبرات الجامعة المجهزة بمعدات خاصة بالمشروع، إضافة إلى اتاحة المجال أمام المشاركين للاستفادة من مختبرات الجامعة الأخرى، مشيداً بدور الشراكة مع القطاع الخاص والبلدية بإثراء المشروع ويعزز من الفرص التدريبية أمام المشاركين.

وأضاف د. إسماعيل ان هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها من حيث مدتها واحاطتها بكافة جوانب العمل في الطاقة الشمسية من حيث التخطيط والتدريب والصيانة، ستنتج فنيين وخبراء في المجال قادرين على الالتحاق بسوق العمل بكفاءة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018