الأخــبــــــار
  1. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  2. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  3. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  4. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  5. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  6. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  7. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  8. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  9. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  10. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  11. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  12. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  13. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  14. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  15. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر
  16. ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري
  17. الجامعة العربية تحذر من خطورة الوضع المالي للسلطة
  18. مجلس طلبة البوليتكنك يعلق الدوام الخميس
  19. اضراب شامل في بيت لحم الخميس
  20. مستوطنون يهاجمون منزلا في بلدة برقة شمال غرب نابلس

افتتاح مهرجان سبسطية التاسع بنابلس

نشر بتاريخ: 13/09/2018 ( آخر تحديث: 13/09/2018 الساعة: 09:13 )
نابلس- معا- افتتح محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب مساء امس مهرجان سبسطية للسياحة والتراث بنسخته التاسعة في ساحة الاعمدة ببلدة سبسطية، حيث اوقدت شعلة المهرجان ايذانا ببدء فعالياته رسميا والتي تستمر على مدار ثلاثة ايام متتالية، وذلك وسط حشد رسمي لافت من ممثلي المؤسسة الامنية ومؤسسات محافظة نابلس الرسمية والاهلية والالاف من المواطنين الزائرين للمهرجان.

وفي كلمته اكد اللواء اكرم الرجوب على اهمية هذا المهرجان كظاهرة ثقافية وسياحية من جهة ولبعده السياسي من جهة اخرى، كؤكدا أن أهميته تنبع من اهمية سبسطية بتاريخها وحصارتها واثارها التي تعتبر شاهدا على فلسطينية هذه الارض الى جانب ما تمثله من تحد للاحتلال ومواجهة مخططاته الرامية لتزوير التاريخ وسرقة الارض الفلسطينية وهو ما يرفضه الكل الفلسطيني بقيادته الشرعية.

واشار ان هذا المهرجان هو فيحة للامل والفرح يختلسها الفلسطينيون رغما عن الاحتلال تحمل رسالة للعالم اجمع ان الفلسطينيين يحبون الحياه ويسعون اليها ما استطاعوا اليها سبيلا لذلك هم متمسكون بحقهم وبارضهم وباقامة دولتهم بدحر الاحتلال عنها.

من جهته اعلن رئيس بلدية سبسطية محمد عزام بدء فعاليات مهرجان سبسطية التاسع بفقراته المتنوعة والشاملة والتي ستستمر على مدار ايام المهرجان الثلاثة من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، بمشاركة العديد من الفرق الفنية والغناء الشعبي وفرق الدبكة وفرق توتي فوزي المسرحية المحببه لدى الاطفال اضافة لمنتفخات للعب الاطفال.

واكد محمد عزام ان برنامج المهرجان يتضمن الى جانب الفقرات الفنية والترفيهية جولات ميدانية وسياحية في ربوع البلدة ومواقعها الاثرية برفقة مرشدين مخصصين لتعريف الزائرين على البلدة وتاريخها واهميتها كموقع سياحي وهمية المحافظة عليها وحمايتها من الاطماع الاسرائيلية.

وختم عزام كلمته بالدعوة لجعل هذا المهرجان محطة سنوية يتم احياؤها لتثبيت وجود سبسكية على خارطة السياحة الفلسطينية، واستقطاب الزائرين اليها من كل مكان وعلى مدار العام لافشال مخططات الاحتلال السيطرة على المكان وادراجه على خارطة السياحة الاسرائيادلية وضمها للحدائق التوراتية وجلب المستوطنون اليها لاقامة احتفالاتهم بها واقصاء الفلسطينيين عنها.

ومع نهاية كلمات الافتتاح استهلت الفنانة سناء موسى اولى فقرات المهرجان الفنية ليشتعل مع شدوها وغنائها مسرح المهرجان تفاعلا من الجماهير التي احتشدت بالمكان غناء وتصفيقا على انغام (يما مويل الهوا يما مويليا) وتفاعلوا من غنائها لـ(طلة البارودة والسبع ما طلع) ودبكوا على ألحان وكلمات "جنة جنة جنة فلسطين يا وطنا" التي اختتمت بها فقراتها الغنائية.

وتلى ذلك عرض لفرقة الامن الوطني ووصلات من الدبكة الشعبية لفرق محلية ليختتم معها فعاليات اليوم الاول لمهرجان سبسطية للسياحة والتراث.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018