الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تظاهرة بحرية واخرى جماهيرية خلال الاسبوع

نشر بتاريخ: 16/09/2018 ( آخر تحديث: 16/09/2018 الساعة: 15:42 )
غزة- تظاهرة بحرية واخرى جماهيرية خلال الاسبوع
غزة- معا- أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار عن موعد انطلاق المسير البحري الـ8 ضمن تظاهراتها البحرية المستمرة انطلاقا من ميناء غزة نحو الحدود الشمالية.
وقال بسام مناصرة الناطق باسم الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الاحد، في ميناء غزة البحري أن المسير الذي سيضم العشرات من القوارب البحرية سينطلق غدا الاثنين في تمام الساعة الرابعة عصرا من ميناء غزة نحو الحدود الشمالية.
وأكد مناصرة أن الشعب هو من يملك زمام المبادرة ولديه القدرة على إرباك الاحتلال حتى تحقيق أهدافه كاملة وأن الاحتشاد المستمر للجماهير ومشاركتهم الواسعة خلال مسيرات العودة والمسير البحري خير دليل على ذلك.
وحذر من تفاقم الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع من تشديد للحصار ونفاذ الوقود الخاص بالمستشفيات والتهديدات المستمرة بحق الصيادين.
وشدد مناصرة على ضرورة مواصلة الحراك برا وبحرا إلى أن يكسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد، مع التأكيد على حق غزة في تدشين ميناء بحري يوصلها مع العالم الخارجي.
وطالب مناصرة السلطة الفلسطينية بالانضمام إلى الشعب الفلسطيني ورفع العقوبات المفروضة على سكان القطاع.
وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة ملاحقة الاحتلال على جرائمه المستمرة والذي كان آخرها استشهاد الطفل شادي عبد العال، والعمل الجاد على إطلاق سراح الأسرى من سجون احتلال وإطلاق سراح أسرى سفن الحرية.
من جهتها، اكدت الهئية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار انطلاق تظاهرة جماهيرية عصر الثلاثاء على مدخل بيت حانون "ايرز"، رفضا للحصار المفروض على قطاع غزة.
ودعت الهئية الشعب للمشاركة في التظاهرة.