الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يشارك في الاجتماع الـ23 للرابطة الدولية لأعضاء النيابة

نشر بتاريخ: 17/09/2018 ( آخر تحديث: 17/09/2018 الساعة: 15:17 )
النائب العام يشارك في الاجتماع الـ23 للرابطة الدولية لأعضاء النيابة
رام الله- معا- شارك وفد من النيابة العامة برئاسة النائب العام المستشار د.أحمد براك في الاجتماع الـ23 للرابطة الدولية لأعضاء النيابة والذي عقد في مدينة جوهانسبيرغ في جنوب أفريقيا في الفترة ما بين 9-1392018، تحت عنوان"استقلالية النيابة العامة".
جاء ذلك بمشاركة رئيس نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية ياسر حماد، ورئيس نيابة رام الله اشرف مشعل، ومسؤولة العلاقات الدولية في مكتب النائب العام مجد أبو عبيد.
وقدم النائب العام خلال المؤتمر ورقة عمل النيابة العامة لدولة فلسطين بعنوان "أعضاء النيابة العامة بين المسائلة والاستقلالية".
والتقى النائب العام بعدد من النواب العموم لعدد من نيابات الدول التي بلغ عددها 99 وفدا مشاركا في فعاليات المؤتمر والذي يناقش تفعيل آليات تعاون حديثة بين مكاتب الادعاء العام في دول العالم.
وعلى هامش المؤتمر وقعت النيابة العامة لدولة فلسطين ممثلة بالنائب العام مذكرتي تفاهم وتعاون قضائي مع كل من النيابة العامة للمملكة النرويجية وجمهورية مالطا، تهدفان لتعزيز التعاون القضائي مع نيابات دول العام بالإضافة إلى تعزيز الهوية الدولية للنيابة العامة، ما سينعكس إيجابا على تطوير مهارات أعضاء النيابة في دولة فلسطين عدا عن تذليل العقبات في مسائل طلبات المساعدة القضائية، وتلقت النيابة العامة دعوة لحضور المؤتمر القادم في الارجنتين.