الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث التعاون مع سفير روسيا ورئيس البعثة الكنسية الروسية

نشر بتاريخ: 10/10/2018 ( آخر تحديث: 10/10/2018 الساعة: 14:47 )
محافظ الخليل يبحث التعاون مع سفير روسيا ورئيس البعثة الكنسية الروسية
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، اليوم الاربعاء، السفير الروسي لدى دولة فلسطين حيدر أغانين ورئيس البعثة الكنسية الروسية في الاراضي المقدسة الاب الارشمندريت الكسندر والوفد المرافق لهم، بحضور طاقم المحافظة، لبحث العلاقات المتبادلة وتعزيز التعاون المشترك.
ورحب المحافظ بالزيارة التي تمثل دولة يحترمها ويقدرها الشعب لمواقفها الايجابية والمساندة لقضيته وحقوقه المشروعة، مؤكدا كامل الحرص على تعزيز العلاقة الثنائية والمتبادلة والتي تعتبر استراتيجية ومشرقة في المجتمع، مضيفا ان الكنيسة الروسية من الكنائس المهمة في فلسطين لما تملكه من تاريخ عريق وطويل ووجودها يعتبر سندا ودعما للفلسطينيين في مواجهة الاحتلال والتهويد.
وقدم السفير حيدر التهاني للواء البكري بمناسبة تعيينه محافظا للخليل، متمنيا له التوفيق في عمله مستعرضا عدد من القضايا الهامة لتعزيز العلاقة المشتركة وفتح افق للتعاون المستقبلي.
 ومن جهته، قال الاب الكسندر ان موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية تجاه البعثة الكنسية الروسية في فلسطين رائع ومميز وينم عن حرصه على التعايش بين الاديان ونشر المحبة والسلام، مؤكدا ان الاجواء مريحة وايجابية وفي ازدهار خلال الفترة المقبلة.
وبعد نهاية اللقاء رافق المحافظ الحضور في زيارة الى مقر كنيسة المسكوبية وسط مدينة الخليل وتجول في مرافقها مطلعا على اوضاعها، متمنيا كل الراحة والنجاح والاستقرار للمقيمين فيها ولكافة الزوار والسياح الذين يأتون اليها.