السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان "الصحة النفسية لأطفال المدارس في قطاع غزة"

نشر بتاريخ: 22/10/2018 ( آخر تحديث: 22/10/2018 الساعة: 15:42 )
غزة- معا-  نظم برنامج غزة للصحة النفسية ورشة عمل بعنوان "الصحة النفسية لأطفال المدارس في قطاع غزة".
جاء ذلك بحضور د. ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، ود. أحمد الحواجري مدير عام الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي، ود. إياد زقوت مدير وحدة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في دائرة التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وأ. نعيم كباجة مدير جمعية أطفالنا للصم، وأ. حسن زيادة مدير مركز غزة المجتمعي التابع لبرنامج غزة،وبمشاركة ما يقارب 150 مشارك/ة من ممثلي المؤسسات الرسمية والدولية والأهلية والجامعات والمهنيين والعاملين في مجال الصحة النفسية، وذلك في فندق المشتل بغزة.
وأكد المشاركون في هذه الورشة التي عقدت بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام، على أهمية عقد مثل هذه الورشة والتي تشكل فرصة هامة لتبادل النقاش العلمي والأفكار، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الممارسة المهنية للعاملين في مجال الصحة النفسية، وتساهم في مساعدة الأطفال على مواجهة المشاكل النفسية منذ نعومة أظفارهم من أجل التكيف مع ما يواجههم من تحديات في عالم اليوم.
واكد المشاركون أن فترة الدراسة تكاد تكون الحلقة الأهم في صناعة الجيل، وهي النواة الأساس التي تتشعب منها وحولها معظم الجوانب المتعلقة بالشخصية والمجتمع.