الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو)- إصابة 3 جنود- استشهاد ممرض برصاص الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/11/2018 ( آخر تحديث: 27/11/2018 الساعة: 09:17 )
(فيديو)- إصابة 3 جنود- استشهاد ممرض برصاص الاحتلال
بيت لحم- معا- أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، استشهاد الممرض رمزي ابو يابس متأثرا بجروحه جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، بدعوى تنفيذه عملية دهس بالقرب من مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وقال الهلال الأحمر أن جنود الاحتلال احتجزوا سيارة الإسعاف وبداخلها جثمان الشهيد قرب بلدة بيت أمرـ فيما منعت سيارات إسعاف أخرى من الوصول إلى المكان ولم يتسن التأكد من وجود إصابة أخرى بالسيارة أبلغ عنها مواطنون في المكان.
وفي وقت لاحق اختطفت قوات الاحتلال جثمان الشهيد من داخل سيارة الإسعاف التابعة للهلال الاحمر ونقلته من مكان الحادث بسيارة عسكرية.
وعلمت معا إن الشهيد هو رمزي عدنان أبو يابس يبلغ من العمر (32 عاما)، مسؤول قسم التمريض في الجمعية العربية للتأهيل في بيت لحم.
وقال محمد سامي الجعبري نائب مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بالخليل: "تلقينا اتصالا هاتفيا بوجود حادث سير قرب بيت أمر، وعلى الفور هرعت سيارة اسعاف الى المكان وحينما وصلوا، شاهدوا سيارة على حافة الشارع وبداخلها مصاب، فنزل المسعفون من سيارة الاسعاف، وقاموا باخلاء المصاب ووضعه داخل سيارة الاسعاف وربطه بجهاز تخطيط القلب".
واضاف لمراسل معا في الخليل: "خلال ذلك حضر جندي وصعد لسيارة الاسعاف، وقام بالنظر الى جهاز تخطيط القلب، وقال: لقد مات، وسناخذه. واحضر كيسا أسود، وأخذوا المصاب من سيارة الإسعاف".
وقال الجعبري: "خلال ذلك ايضاً طلب منا احد الجنود الحصول على طوقين للرقبة وفعلا تم اعطاؤه ذلك".
وحول وجود مصابين من جيش الاحتلال في المكان، أوضح بأن المسعفين وصلوا الى المكان وقاموا بالتعامل مع المصاب داخل السيارة ونقله لسيارة الاسعاف، ولم ينتبه المسعفون الى وجود اصابات اخرى.
وكان قد أطلق جنود الاحتلال النار على سائق بدعوى تنفيذه عملية دهس قرب مدخل بيت أمر، أدت إلى إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح.
وأفاد ناطق باسم نجمة داوود الحمراء، أن قسم الإسعاف تلقى بلاغا عند الساعة 12:16 بعد ظهر اليوم، يفيد بوجود 3 أشخاص مصابين جراء تعرضهم للدهس على شارع (60) بالقرب من مفترق غوش عصيون باتجاه مستوطنة "كرمي تسور"، وبحسب التقرير الأولي لطاقم الإسعاف في المكان تبين وجود ثلاثة مصابين بجروح طفيفة.
وفي تقرير تابع للتقرير السابق، أكدت نجمة داوود الحمراء أن المصابين هم ثلاثة جنود، أحدهم وصفت جروحه بالمتوسطة، وإثنان بجروح طفيفة، ويجري نقلهم إلى المستشفيات.