الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المُطَّلع" ينظم فعاليات لأطفال السكري النوع الأول

نشر بتاريخ: 30/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 14:02 )
"المُطَّلع" ينظم فعاليات لأطفال السكري النوع الأول
القدس- معا- نظم مركز السكري في مستشفى الأوغستا فكتوريا / المُطَّلع، فعاليات للأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول ولعائلاتهم؛ بهدف دعمهم وارشادهم وليكونوا فاعلين في المجتمع، وذلك ضمن فعاليات يوم السكري العالمي؛ بمشاركة مجموعة من متطوعي صناع الحياة المقدسي.
وأشار أحمد أبو الحلاوة مدير مركز السكري في مستشفى المطلع؛ إلى أن هذه الفعاليات تأتي في خضم احتفالات العالم بيوم السكري العالمي الذي يصادف 14 تشرين الثاني من كل عام، مضيفا أن المركز ملتزم باتفاقيات الاتحاد الدولي للسكري في التوعية والارشاد بهذا اليوم، والذي كان هذا العام تحت شعار " السكري والعائلة"، وذلك لأن الطفل المصاب بداء السكري من النوع الاول يحتاج للدعم من العائلة والمجتمع على حد سواء.
وأوضحت سماح الخطيب أخصائية تغذية ومسؤولة البرامج المجتمعية في المستشفى أن مرض السكري النوع الأول؛ هو حالة مرضية يعجز فيها جسم الطفل عن انتاج هرمون الأنسولين، لذا يعد مرضا مزمنا وعلاجه يستمر مدى الحياة، ويعتمد اعتمادا كليا على حقن الأنسولين، بالإضافة إلى أن المريض يجب عليه الإلتزام بالفحوصات الدورية وتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية.
وأضافت: لذا ارتأى مركز السكري في المستشفى لإحتضان هؤلاء الأطفال، والتخفيف عن ذويهم من خلال توعيتهم وارشادهم لبعض النصائح في التعامل مع هذا المرض.
وتخللت الفعاليات مجموعة من الأنشطة والألعاب الترفيهية والمحاضرات التثقيفية والفقرات الفنية والموسيقية وعمل أنشطة غذائية صحية، بالاضافة إلى مشاركة مجموعة من المهرجين لإدخال الفرح والسرور إلى قلوب الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم.