الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس التنفيذي لـ "IPP" يدعو الفلسطينيين للاستثمار في تنزانيا

نشر بتاريخ: 03/12/2018 ( آخر تحديث: 08/12/2018 الساعة: 10:29 )
الرئيس التنفيذي لـ "IPP" يدعو الفلسطينيين للاستثمار في تنزانيا
دودوما- معا- دعا الرئيس التنفيذي لاكبر الشركات التنزانية "IPP" ريجينالد مينجي اليوم الاثنين، رجال الاعمال الفلسطينيين للاستثمار في تنزانيا.
جاء ذلك اثر استقباله سفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حمدي أبو علي في مكتبه في العاصمة دار السلام.
وبحث السفير مع مينجي العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وكيفة الاستفادة منها خاصة على المستوى الاقتصادي.
وأضاف مينجي ان الشعب الفلسطيني شعب متعلم ولدية خبرات طويلة في مجالات عدة اهمها الزراعة والصحة، مبينا انه يمكن الاستفادة من تلك الخبرات ونقلها للجانب التنزاني وذلك عن طريق جلب لجان فلسطينية مختصة في هذا المجال للاستثمار والعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
واشاد بالعلاقات التاريحية التي تربط مؤسس الدولة التنزانية جولييس نيريري والرئيس الراحل ياسر عرفات، معتبرا ان فلسطين من الدول الصديقة لتنزانيا، متمنيا ان ينعم الشعب الفلسطيني بالامن والامان وان يعم السلام في منطقة الشرق الاوسط.
من جانبه ذكر سفير فلسطين اننا سنقوم بالترتيبات الضرورية لدعوة رجال الاعمال الفلسطينيين لزيارة تنزانيا للاطلاع على المجالات التي يمكن الاستثمار فيها وتحديدا في المجالات الزراعية والسياحية والصناعات الدوائية التي تدعم الحكومة التنزانية انشائها، واضاف السفير ابو علي انه تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين الجانبين في مجال الصحة والرياضة والثقافة.
يذكر ان مينجي هو من أكبر رجال الاعمال في تنزانيا، حيث يملك شركة ipp التي تشمل العديد من الشركات التجارية والعقارية والاعلامية، وهو شخص مقرب من الحكومة وتربطه علاقات شخصية بالرئيس التنزاني الحالي، وذو نفوذ كبير في المجالين الاقتصادي والسياسي.