الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: لدينا صواريخ تصل أي مكان في الشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 18:30 )
نتنياهو: لدينا صواريخ تصل أي مكان في الشرق الأوسط
بيت لحم- معا- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تطوّر "صواريخ دقيقة، يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن "هذه القوة مهمة جدا لنا".
وقال نتنياهو خلال زيارته معمل للصناعات الجوية العسكرية، إن "خبراء المعمل يطورون أنظمة أسلحة ذات قدرات خاصة، لا يمتلكها أي بلد آخر".
وأضاف "يوجد هنا مجموعة من الخبراء الموهوبين، الذين يقومون بتطوير الجبهة الدفاعية للدفاع عن إسرائيل".
وتطرق نتنياهو إلى صفقة الطائرات مع كرواتيا، مشيرا إلى أنه يشرف على ذلك شخصيا، وأضاف "من السابق لأوانه أن نكون أكثر وضوحاً، ونحن نعمل على ذلك".
ووافق مجلس الدفاع الكرواتي في مارس/ آذار الفائت، على عرض إسرائيلي لبيع سرب مقاتلات من طراز إف- 16، من أجل تحديث الطيران الكرواتي، في قرار وصفه وزير الدفاع الكرواتي بأنه تاريخي.
وكان نتنياهو قد توصل إلى هذه الصفقة في لقاء جمعه مع نظيره الكرواتي على هامش منتدى دافوس الاقتصادي.
وقام نتنياهو بجولة في المعرض، واطلع على الوسائل والقدرات التكنولوجية التي ينتجها، كما استمع إلى "سبل تعزيز صناعات الطائرات الإسرائيلية"، من هارئيل لوكر، رئيس مجلس إدارة الشركة، ورئيسها نمرود شيفر، وغيرهم من كبار المسؤولين.
من جانبه علّق رئيس مجلس إدارة الشركة لوكر، مخاطبا الصحافيين "لقد رأيتم وسمعتم بعضا من قدراتنا، وهذا هو ما حققته العبقرية اليهودية. الصناعات الجوية تعرف كيف تصل إلى أي مكان، من أجل مصلحة الشعب الإسرائيلي، السماء هي الحدود".