الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عرار يدعو سكان النقب للتظاهر ضد وجود "سلطة تطوير البدو"

نشر بتاريخ: 24/12/2018 ( آخر تحديث: 26/12/2018 الساعة: 11:07 )
ابو عرار يدعو سكان النقب للتظاهر ضد وجود "سلطة تطوير البدو"
القدس- معا- نجحت سلطة تطوير البدو في تقليص البناء غير المرخص، في اعقاب تباهي السلطة المذكورة، والوزير المكلف برعايتها "اوري ارائيل"، في بيان تصدر صفحات الصحف الاسرائيلية، صباح يوم الإثنين، وازدادت وتيرة هدم البيوت خلال الاعوام الأخيرة.
وقدم النائب طلب ابو عرار استجوابا مستعجلا للوزير "ارائيل"، سأله عن دور سلطة "تطوير البدو" في تطوير عرب النقب.
وعقب النائب طلب ابو عرار بقوله ان سلطة تطوير البدو، والوزير المكلف برعايتها "أريئيل" يتفاخر على انه نجح في هدم آلاف المنازل العربية في النقب، ما يدل على النوايا التدميرية للسلطة، ونسي انه ومن خلال سلطته مسؤول عن تطوير المجتمع العربي في النقب، وإيجاد حلول للسكن، من خلال الاعتراف بالقرى غير المعترف بها.
وأضاف ابو عرار"أدعو رئيس الوزراء إلى حل هذه السلطة التي تتسبب في ضرر كبير في العلاقات بين العرب واليهود، ولعرب النقب عامة، لنشرها الأكاذيب ضد العرب البدو، واحمله مسؤولية الاوضاع في النقب، وأطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بأن يأخذ موقفاً واضحاً من الوزير "ارائيل" المعروف بمواقفه الراديكالية ضد العرب بشكل عام.
ودعا الحكومة الى أن تعود لرشدها وأن تكف عن التحريض عن طريق سلطة "تطوير البدو"، داعيا سكان النقب العرب واليهود بالتظاهر ضد وجود هذه السلطة المدمرة، التي تدعو الى حلها حالا.
وفي هذا السياق قدمت استجوابا مستعجلا لوزير الزراعة "اوري ارائيل" حول اعمال التطوير وبدائل السكن التي وفرها، والقرى التي اعترف بها، وذلك بعد تفاخره بالتدمير والهدم، مضيفا "فالسؤال الحقيقي اين التطوير يا سلطة تطوير عرب النقب؟".