الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن" تقدم دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإنسانية

نشر بتاريخ: 27/12/2018 ( آخر تحديث: 27/12/2018 الساعة: 12:06 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية العديد من المساعدات الطبية والإنسانية خلال السنوات الماضية وما زالت مستمرة في تقديم العون لكل الأسر المحتاجة للدعم وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة.
وتم تقديم كرسيين كهربائيين لشخصين من ذوي الإعاقة يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة جدا وكل منهما مسؤول عن أسرته وبحاجة لكرسي ليستطيعا التحرك والخروج من المنزل والذهاب للعمل، كما تم توفير كرسي كهربائي آخر لشاب من ذوي الإعاقة ليسهل عليه الحركة لكسب رزقه .
وضمن المساعدات التي تقدمها الجمعية من خلال برامجها لمساعدة الحالات المرضية تم توفير جلسات أكسجين لفتاة مصابة بشلل دماغي بكلفة خمسة آلاف شيقل، وذلك بتبرع من أهل الخير من أبناء المحافظة حيث أن الوضع المادي للأسرة سيء ولا يستطيعون توفير هذه الجلسات لابنتهم ،كما وقام فاعل خير من ابناء المحافظة بتوفير جهاز "BIBAB" لمسنة تعاني من مشاكل في التنفس بسبب البدانة.
كما قدم أهل الخير مساعدة لحالة مرضية تعيش ظروفا اقتصادية وصحية صعبة حيث انه بحاجة إلى جهاز أكسجين محمول بكلفة 8000 شيقل، ليستطيع حمله في سفره إلى الهند لعمل عملية زراعة رئة .
وضمن مشروع إعادة تأثيث وترميم المنازل قامت الجمعية بمساعدة اسر الأيتام والفقراء من خلال توفير ما يلزمهم حيث تم توفير طقمين كنب لأسرتين بحاجة ماسة لهم، كما قدمت مساعدة لأسرة تعيش ظروف اقتصادية صعبة وهي عبارة عن تركيب شبابيك ألمنيوم لهم، بالإضافة إلى تركيب زينكو لمنزل آخر وتقديم بلاط لأسرة أخرى لكي تتمكن من تبليط منزلها وذلك لعدم استطاعتهم توفير ثمن البلاط .
كما وقامت الجمعية ومن خلال أنشطتها في مساعدة الحالات الإنسانية بتوفير مشروع تشغيلي لأسرة تعيش ظروفا اقتصادية صعبة جدا حيث تم توفير مشروع تشغيلي وهي عبارة عن بقالة صغيرة لتعتمد هذه الأسرة في مصروفها على نفسها وتعيل أبنائها .
كما وتم توفير مشروع آخر لحالة أخرى وهو عبارة عن صالون تجميل لتستطيع الأسرة الاعتماد على نفسها في المصروف ويكون مصدر رزق لهم .
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة.