السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق يحذر من تشكيل لجنة فصائلية لإدارة معبر رفح

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 10:29 )
الزق يحذر من تشكيل لجنة فصائلية لإدارة معبر رفح
غزة- معا- أكد سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة وعضو المجلس المركزي الفلسطيني محمود الزق ضرورة فتح معبر رفح البري لما يشكل من ضرورة لاهالي قطاع غزة وخاصة للمرضى والجرحى والطلاب العالقين والمهددين بفقدان مستقبلهم الدراسي.
وطالب في تصريح خاص لـ معا بضرورة اعطاء كامل الصلاحيات لطاقم ادارة المعبر ووقف كافة اشكال التدخل في شؤون ادارة المعبر ووقف مسلسل الاهانات والتعديات على العاملين في ادارة المعبر.
وحذر من الدعوات بتشكيل لجنة فصائلية لإدارة المعبر لما تشكله هذه الدعوة من تكريس لواقع الانقسام  والابتعاد عن المهنية المطلوبة لإدارة المعبر ولاعتبارها طعنة للشرعية الوطنية وتفتح المجال امام الفساد.
وطالب مصر بإعادة النظر في الاجراءات والتفتيشات غير المبررة للمسافرين من قطاع غزة الى مصر حيث ان هذا الامر بات يشكل كابوسا مرعبا للمسافرين وتحديدا المسنين والمرضى.
واضاف ان الحل السليم لمشكلة المعبر يكمن بإعطاء كامل الصلاحيات لطاقم ادارة المعبر الذي يتبع لهيئة ادارة المعابر الفلسطينية واحترام صلاحياتهم بإدارة هذا الممر الحيوي لاهالي القطاع، مضيفا ان المعبر سيبقى عنوانا للمعاناة وللابتزاز الخطير للمسافرين.