الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: الامور تحت السيطرة

نشر بتاريخ: 16/01/2019 ( آخر تحديث: 17/01/2019 الساعة: 07:27 )
محافظ الخليل: الامور تحت السيطرة
الخليل -معا- قال محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، ان التكاملية والتعاون ما بين الاجهزة الامنية والدفاع المدني والهلال الاحمر وفرق مركبات الدفع الرباعي والبلديات، ساهم بشكل كبير في مساعدة الذين علقوا بسبب الثلوج التي هطلت على محافظة الخليل.
وأضاف محافظ الخليل، خلال جولته الميدانية لتفقد عمليات الانقاذ والمساعدة:" تلقينا عدة نداءات استغاثة حول وجود عشرات المركبات العالقة في منطقة سعير، حيث تم تحريك كاسحة ثلوج، وعملت طواقم الانقاذ والاسناد على مساعدة المواطنين في الوصول الى منازلهم، والحمد لله حتى هذه اللحظة الامور تحت السيطرة".

وطالب المحافظ البكري من المواطنين عدم الخروج من منازلهم او التحرك في مركباتهم حفاظا على حياتهم من البرد القارص والتزحلق بسبب الثلوج".
واشار الى الدور المميز الذي تقوم به غرفة العمليات المشتركة، من حيث توجيه الجهة المختصة مع اسنادها بقوة من الامن لتلبية نداءات الاستغاثة، لافتا الانظار الى ان توحيد الجهود ساهم ويساهم بشكل في فاعل مساعدة المواطنين.

وفي ذات السياق، قال بيان للشرطة ان دوريات الشرطة قامت بنقل ٦ حالات ولادة الى المستشفيات وحالة مرضية عاجلة كانت تحتاج الى عملية جراحية ونقل ٥ أطباء الى المشافي بالاضافة لنقل عشرات المواطنين العالقين في الثلوج الى منازلهم وسحب ما يقرب من 200 مركبة عالقة في الشوارع العامة.

كما قال ناصر قباجة منسق الجنوب لوحدة الكوارث في الهلال الاحمر، ان طواقم الاسعاف والانقاذ والمتطوعين في الهلال الاحمر وباسناد من الامن الوطني تعاملوا مع 25 حالة انقاذ ما بين حوادث سير وسقوط عن مرتفع وتزحلق و حالات ولادة ونقل مرضى، اضافة لنقل ضابط في الدفاع المدني سقط عن مرتفع في مدينة يطا خيث اصيب باصابة متوسطة.

كما عملت وحدة الاسناد في الامن الوقائي على تقديم المساعدة لعدد كبير من المواطنين علقوا في الثلوج.
وقام فريق الفدائي "الدفع الرباعي" بمتابعة الحالات الطارئة في المحافظة حيث تعامل مع 45 حالة.