الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من هيئة شؤون الاسرى

نشر بتاريخ: 16/02/2019 ( آخر تحديث: 16/02/2019 الساعة: 14:03 )
المطران حنا يستقبل وفدا من هيئة شؤون الاسرى
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا من هيئة شؤون الاسرى والمحررين.
وقال المطران "بأننا نتابع بقلق شديد الاوضاع الصحية للاسرى المرضى والذين يجب متابعة قضيتهم والاهتمام بهم وبشكل مستمر ومتواصل، ونوجه التحية لكم على جهودكم في متابعة كل ما يتعلق في قضايا الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال".
واضاف "ان هذه المسألة هي من المسائل الاساسية على جدول اعمالنا ومن واجبنا ان نطرح هذه القضية في كافة الاماكن التي نذهب اليها فهؤلاء هم ابطالنا ورموز الحرية والذين يستحقون منا ان نكون الى جانبهم وهم في الاسر يعانون من الظلم والبطش والاستهداف والاضطهاد".
وتابع "ان اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال هم ابطالنا ونتمنى ونطالب بأن يعودوا احرارا الى كنف اسرهم لكي يعيشوا حياتهم الطبيعية ولكي يكونوا دوما مع شعبهم في مسيرته النضالية والكفاحية دفاعا عن انبل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية شعبنا، لن ننسى اسرانا القابعين خلف القضبان ولن ننسى ايضا اخوتنا المحررين الذين يستحقون ان نكون الى جانبهم في المراحل الصعبة من حياتهم".
وتداول اللقاء كيفية تفعيل قضية الوضع الصحي للاسرى المرضى وضرورة ابراز هذه القضية الانسانية في كافة وسائل الاعلام وفي كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية في العالم.