الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

22إصابة- الاحتلال يقمع مسيرات جمعة "المرأة"

نشر بتاريخ: 08/03/2019 ( آخر تحديث: 08/03/2019 الساعة: 18:58 )
22إصابة- الاحتلال يقمع مسيرات جمعة "المرأة"
بيت لحم- غزة- معا- أصيب 22 مواطنا بينهم أربعة مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال للمسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة في قطاع غزة.
وذكرت وزارة الصحة في غزة، أن شابا أصيب بجروح خطيرة، وطفل أصيب بقنبلة غاز بالفم والمسعف في الإغاثة الطبية محمد ابو جزر (24 عاما) بقنبلة غاز في الوجه شرق خانيونس، كما إصيب شاب بعيار ناري وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع شرق البريج شرق مدينة غزة.
وأفادت مراسلة معا في قطاع غزة، أن آلاف المتظاهرين بدأوا بالتوافد بعد صلاة الجمعة، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ50 من مسيرات العودة، تحت عنوان جمعة "المرأة الفلسطينية".
وأضافت المراسلة أن قوات الاحتلال أخذت تطلق النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين.
تزامن انطلاق المسيرات مع أعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، عن اعتقال فلسطينيين اثنين، من بين مجموعة تمكنت من اجتياز السياج الإلكتروني شمال قطاع غزة، وألقت عبوات ناسفة قبل عودة بعضهم إلى داخل القطاع.
وذكرت المصادر العبرية أن قوات كبيرة هرعت إلى المنطقة الحدودية شمال القطاع، وشرعت بأعمال تمشيط ومطاردة نتج عنها اعتقال اثنين من الفلسطينيين، اللذين لم يعودا مع باقي أفراد المجموعة التي اجتازت السياج وألقت عبوات ناسفة بالمكان.
وفي وقت سابق أعلنت قوات الإحتلال حالة التأهب في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، بعد إعلانها عن تسلل مقاومين فلسطينيين عبر السياج الالكتروني شمال القطاع.

وطلب الجيش الإسرائيلي من المستوطنين في محيط قطاع غزة، التمنّع داخل منازلهم وعدم مغادرتها حتى تنتهي اعمال التمشيط.
وقبل ظهر اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال، فتيين فلسطينيين بعد أن اجتازا السياج الإلكتروني جنوب القطاع.