الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بالكويت تحيي يوم الارض

نشر بتاريخ: 01/04/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2019 الساعة: 09:23 )
سفارة فلسطين بالكويت تحيي يوم الارض
الكويت- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين في الكويت، يوم الأحد، الذكرى الـ43 ليوم الارض.
جاء ذلك بحضور مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التعاون الدولي السفير ناصر الصبيح ممثلا عن حكومة دولة الكويت والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحا وعدد من السفراء العرب والأجانب وشخصيات كويتية رسمية وشعبية ولفيف من ابناء الجالية الفلسطينية في دولة الكويت.
والقى سفير دولة فلسطين رامي طهبوب كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن اهمية يوم الارض بالنسبة للشعب خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها شعبنا والمؤامرة التي تحاك على الشعب والأرض في فلسطين.
ودعا كل الخارجين عن الصف الوطني العودة الى حضن الشرعية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب وقيادتها وعلى راسها الرئيس محمود عباس .
كما تطرق السفير طهبوب الى اهمية احياء ذكرى يوم الارض في الكويت للمرة الاولى منذ اكثر من ٢٩ عاما نظرا لما تمثله الكويت من رمزية كبيرة للشعب خاصة انها منطلق منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وقياداتها.
كما ألقى ممثل حكومة دولة الكويت السفير ناصر الصبيح كلمة دولة الكويت بهذه المناسبة، مؤكدا ومجددا وقوف الكويت وعلى راسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى جانب الشعب وقيادته الشرعية وعلى راسها الرئيس عباس وأن دولة الكويت ستبقى سندا قويا وداعما دائما لفلسطين وشعبها وقضيتها.
وتحدث بالحفل المهندس هشام عبد النور امين فرع اتحاد المهندسين الفلسطنيين في الكويت عن يوم الارض ورمزيته للشعب.
وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن يوم الارض الخالد .
وأحيت فرقة كورال زمان الحفل بتقديم عدد من الأغاني الفلكلورية الفلسطينية بهذه المناسبة.