الأخــبــــــار
  1. فلسطين وفرسان مالطا تتفقان على برنامج تعاون
  2. اكتشاف "السالمونيلا" في بيض إسرائيلي
  3. ترامب: إيران ارتكبت خطأ جسيما
  4. الأحزاب العربية تخوض الانتخابات بقائمة مشتركة
  5. العمادي ونائبه يغادران قطاع غزة
  6. مجدلاني: كافة التدخلات الاقليمية والدولية داعمة لتكريس الانقسام
  7. اشتية: أهم بند على جدول أعمال مؤتمر المنامة استراحة القهوة
  8. في اليوم العالمي للاجئين: 41% من مجمل السكان في فلسطين لاجئين
  9. شركات تنظيف المشافي الحكوميةتقرر الإضراب لعدم تلقيها مستحقاتها المالية
  10. الجيش الأمريكي: لم نقم بتشغيل أي طائرة في المجال الجوي الإيراني
  11. البحرين تسمح للصحفيين الاسرائيليين بدخول اراضيها
  12. الحوثيون يقصفون جنوب السعودية بصاروخ "كروز"
  13. إصابة العشرات جراء اعتداءات الاحتلال في العيسوية
  14. إغلاق محيط البيت الأبيض إثر العثور على جسم مشبوه
  15. امريكا تقرر نشر المزيد من صواريخ باتريوت بالشرق الأوسط
  16. الاردن يقرر اصدار جوازات سفر المقدسيين عبر البريد
  17. سلاح اسرائيلي جديد لمواجهة البالونات الحارقة يدخل الخدمة قريباً
  18. الطقس: اجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً
  19. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  20. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية

مشاريع جمعية التضامن في رمضان

نشر بتاريخ: 12/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 19:15 )
نابلس- معا - قال رئيس جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس الدكتور علاء مقبول ان قيمة المشاريع الخيرية التي نفذتها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، تجاوزت المليوني دولار، واستفادت منها اكثر من 7000 أسرة.

واشار مقبول الى ان الجمعية افتتحت معرض "سنابل الخير" لتوزيع كسوة العيد، والذي اقيم على مساحة 600 متر واحتوى على 100 الف قطعة ملابس واحذية مقدمة كزكاة اموال من اهل الخير.

وتم من خلال المعرض توزيع اكثر من 70 الف قطعة من الملابس والاحذية على 7000 اسرة، بينها 1800 اسرة ايتام تضم اكثر من 5000 يتيم، والذين حصلوا على كسوة العيد كاملة.

واوضح ان الجمعية وفرت كافة سبل الراحة للمستفيدين من المعرض بما يحفظ كرامتهم، حيث تم توفير 25 متطوعة جامعية وعدد من موظفات الجمعية لمساعدة الامهات في انتقاء ما تحتاجه عائلاتهن، كما تم توفير قاعة انتظار مزودة بسبعين مقعدا وجهاز تلفاز لتوفير الراحة للامهات قبل الدخول للمعرض.

وتم توزيع 2500 كوبون ملابس مقدمة من احد معارض الالبسة لكامل ايتام قرى محافظة نابلس، بواقع 50 شيكلا للكوبون الواحد، بقيمة اجمالية بلغت 125 الف شيكل، حيث حصلت كل ام على عدد من الكوبونات مساو لعدد افراد اسرتها.

وتم توزيع الالبسة على اكثر من 35 مؤسسة انسانية في نابلس، منها: الاتحاد العام لذوي الاعاقة، وجمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية سند، وجمعية مرضى الثلاسيميا، وجمعية الايدي الصغيرة، ولجان الخدمات في كل من مخيمات عسكر القديم وعسكر الجديد وبلاطة، وجمعية رعاية الكفيف، وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز الدراسات النسوية، وجمعية تجمع نساء الريف، وجمعية الجنيد النسوية، وجمعية بيت وزن وعدد آخر من الجمعيات .

ووزعت الجمعية اكثر من 4000 طرد غذائي بقيمة 150 شيكلا للطرد الواحد، واكثر من 1500 طرد لحوم بوزن 7 كغم للطرد الواحد، وتم توزيع هذه الطرود في مركز الطرود الغذائية في المدرسة الاسلامية، باشراف عدد من موظفي الجمعية والمتطوعين.

ولفت الى ان كافة تبرعات الطرود واللحوم والدواجن والالبسة جاءت من متبرعين محليين من ابناء محافظة نابلس.

ونفذت الجمعية خلال الشهر الفضيل عشرات الامسيات الرمضانية بتبرع عدد من فاعلي الخير في المحافظة، وذلك بهدف ادخال البسمة والسرور على نفوس الايتام وامهاتهم واحتضان هذه الشريحة بشكل حقيقي من قبل المجتمع التزاما بامر الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) بالعناية بشريحة الايتام.

وتخلل الامسيات افطارات جماعية، وتقديم الهدايا المادية والعينية، وفقرات ترفيهية كالرسم على الوجوه والمهرجين واجواء من الفرح والمرح.

واقيمت هذه الامسيات في عدد من المطاعم والصالات والمتنزهات، ومنها مطعم كان يا ما كان، وبيتزا هاوس، وقاعة الحياة الطيبة، ومتنزه جمال عبد الناصر، وارض المرح، والمدرسة الاسلامية، ومطعم KFC، ومطعم برلين، ومطعم فوانيس، ومطعم آرام، ومطعم الضيعة، ومركز حمدي منكو الثقافي، وخان الوكالة، وقاعة الماسة، ومتنزه المسعودية، ومتنزه العائلات ومنتزه جمال عبد الناصر .

كفالات الايتام

واشار مقبول الى ان الجمعية نفذت خلال الشهر الفضيل عدة صرفيات كفالات ايتام، منها صرفية الكفالات الفردية بقيمة 91161 دينارا، واستفاد منها 1148 يتيما، وكفالات لجنة المناصرة في الاردن بقيمة 36443 دينارا، واستفاد منها 504 ايتام وهي عن الفترة من شهر 1-3/2018، وصرفية جمعية الاراضي المقدسة في الولايات المتحدة بقيمة 6493 دينارا، واستفاد منها 50 يتيما.

علما بأن الجمعية تقوم بدفع رواتب منتظمة للأيتام على مدار العام

كما تم تقديم عيديات لاكثر من 1100 اسرة بواقع 200 شيكل لكل اسرة، بقيمة اجمالية 220 الف شيكل، بتبرع من عدد من فاعلي الخير، حيث قدم فاعل خير عيديات ل 516 اسرة، وقدم فاعل خير آخر عيديات ل200 اسرة، وقدم فاعلو خير اتراك عيديات ل 90 اسرة، وقدم عدد من فاعلي الخير عيديات ل 384 اسرة.

واوضح مقبول ان الفكرة من توزيع العيديات هي تمكين الاسر المحتاجة من اقتناء حاجاتها الاساسية للعيد، خاصة وان توزيعها تم قبيل العيد.

كما تم التبرع بعدد من الاجهزة الطبية خلال شهر رمضان لعدد من الحالات المرضية الصعبة، وشملت اجهزة توليد اكسجين، واجهزة (سيباب)، وكراسي كهربائية.

وقال ان اهل الخير قدموا تبرعات نقدية مميزة هذا العام لصالح صندوق الايتام المساند ولصالح المساعدات الانسانية التي تنفذها الجمعية على مدار العام.

وتوجه مقبول باسمه واسم اسرة جمعية التضامن بالشكر لكل المتبرعين واهل الخير من ابناء محافظة نابلس والمغتربين في الخارج ولكل المؤسسات الوطنية، والذين كان لهم دور كبير في هذا العطاء الكبير من خلال جمعية التضامن، لافتا الى ان اكثر من 95% من التبرعات كانت من متبرعين من محافظة نابلس.

كما قدم مقبول الشكر لزملائه في الهيئة الادارية، على جهدهم الكبير السيد سعيد هندية، والشيخ خالد حميض، والاخت سعاد حجاوي، وكذلك الاخ شليم الاشقر والاخت ختام الجوهري وعرسان النجار، و د.كمال الوزني، و د.علي الشكعة، و د. نبيل ضميدي.

وتوجهت الجمعية بشكرها لطاقم العمل في الجمعية من موظفات قسم الايتام، وموظفات ومتطوعات قسم التوزيع، وموظفي ومتطوعي مركز الطرود الغذائية، وموظفي الدائرة المالية، لدورهم في انجاح مشاريع رمضان هذا العام.

  
  
  
  
  
  
  

 

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018