الأخــبــــــار
  1. اسرائيل: فتى 14 عاما حاول تنفيذ عملية طعن في القدس وتم اعتقاله
  2. جيش الاحتلال يعلن رصد 5 صواريخ انطلقت من غزة وتم اعتراض اثنين
  3. 4 صواريخ تنطلق من غزة وصافرات الانذار تدوي في مستوطنات الغلاف
  4. الصحة: حصيلة العدوان على غزة 34 شهيداً و111جريحاً
  5. جيش الاحتلال: قتلنا حوالي 25 مسلحا وغزة اطلقت 450 صاروخًا على إسرائيل
  6. الاحتلال يعلن العودة الى الحياة الطبيعية في مستوطنات غزة وازالة القيود
  7. الجهاد الاسلامي والاحتلال يوافقان على طلب مصري بوقف اطلاق النار في غزة
  8. هيئة مسيرات العودة تعلن تأجيل جمعة "وكالة الغوث" على حدود غزة
  9. قناة 13: حماس معنية بانهاء القتال ووقف اطلاق النار من جانب الجهاد
  10. جيش الاحتلال يبدأ موجة هجمات جديدة على غزة في هذه الاثناء
  11. جيش الاحتلال: المقاومة اطلقت 360 صاروخا منذ امس حتى اللحظة
  12. زياد النخالة يصل الليلة القاهرة للقاء جهاز المخابرات المصرية
  13. طيران الاحتلال يستهدف موقعا لسرايا القدس جنوب مدينة غزة بـ 4 صواريخ
  14. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي
  15. يديعوت احرنوت: جهود لوقف اطلاق نار يمكن أن تنجح وإن فشلت القتال سيشتد
  16. استشهاد مواطن وإصابة آخر في غارة جوية على شمال مدينة غزة
  17. إصابة إسرائيليين بسقوط صاروخ على منزل في عسقلان
  18. الصحة: وصول شهيدين واصابة في قصف اسرائيلي شرق خانيونس
  19. جيش الاحتلال: هاجمنا مصنعًا لإنتاج الصواريخ بعيدة المدى في قطاع غزة
  20. الصحة: 18 شهيدا بينهم سيدة و 50 اصابة جراء التصعيد الاسرائيلي منذ امس

افتتاح مركز فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب -بالسيرت

نشر بتاريخ: 11/07/2019 ( آخر تحديث: 11/07/2019 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- افتتح رئيس الوزراء د.محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، مركز فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب "بالسيرت في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجرى حفل الافتتاح بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.اسحق سدر، ورئيس سلطة الأراضي موسى شكارنة والشركاء الرئيسيين للمركز، ومدراء تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي، وشركاء القطاع الخاص وعدد من ممثلي المؤسسات الغير حكومية.

ويعد مركز بالسيرت نقطة الاتصال الموثوقة في مجال الأمن السبراني، وهو مختص في هذا المجال ويعنى بتحقيق الأمن المعلوماتي في بيئة العمل الالكتروني الحكومي، حيث يعمل على التصدي للهجمات الالكترونية ونشر التوعية بالامن السيبراني، وتقديم المساعدة في حال وقوع الهجمات الالكترونية.

وفي كلمته أكد اشتية على أن الحكومة تولي إهتماماً كبيراً في مجال أمن المعلومات، وان حكومته تسعى لتعزيز مكانة فلسطين على الساحة الدولية، لذلك لا بد ان تواكب التطورات على كافة الأصعدة، وعليه فإن مواكبة أمن المعلومات يعد ركيزة في بناء بيئة معلوماتية آمنة تساهم في رسم صورة فلسطين المستقبل. 
وأشاد بدور الدول والشركاء الداعمين لهذا المشروع، كما هنأ أسرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على افتتاح المركز وأضاف أن حكومته ستقوم على تقديم كل الدعم والمساندة له.

ومن ناحيته، فقد أكد الدكتور إسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته في حفل الافتتاح، أن وزارته تولي قطاع الأمن السبراني أهمية كبيرة، وينبع ذلك من الرؤيا التي وضعتها الوزارة لمستقبل المعلوماتية لدولة فلسطين، حيث تم تجهيز المركز بالمعدات والأجهزة والبرمجيات والأدوات الاساسية اللازمة،  من خلال مشروعي التعاون المقدمين من الاتحاد الدولي للاتصالات، والحكومة الاستونية، مثمناً دورهما في انشاء المركزالذي يهدف إلى خلق بيئة معلوماتية حاسوبية فلسطينية آمنة وموثوقة ضمن أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة وبناء نقطة اتصال موثوقة من الكوادر الحكومية في أمن المعلومات والاتصالات في دولة فلسطين، وأعرب د. سدر عن شكره لرئيس الوزراء والحكومة التي وفرت الامكانيات لافتتاح هذا المركز.

وأشاد سدر بدور المركز الذي حقق الكثير من الانجازات ومن أهمها إعداد المسودة النهائية لنظام ادارة أمن المعلومات ( ISMS) والذي يشكل نظاماً لادارة أمن المعلومات في دولة فلسطين كما قام الفريق باعداد مسح جاهزية المؤسسات الحكومية في مجال أمن المعلومات لوضع مراكز القرار بالصورة الواقعية واتخاذ القرارات السليمة لحماية الفضاء السيبراني.

وقدم رئيس المركز المهندس إبراهيم أبو بكر عرضا عن مركز وفريق فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب وعن اهميته في رسم سياسات الامن السيبراني في الدولة ويعد نقطه الاتصال الموثوقة بما يتعلق بالأمن الرقمي.

ويجدر بالذكر أن فريق فلسطين للإستجابة لطوارئ الحاسوب - بالسيرت، تم تشكيله بناءً على قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني في عام 2015 وهو يتكون من إثني عشر عضواً من مختلف المؤسسات الحكومية لضمان سلامة أمن المعلومات.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018