الأخــبــــــار
  1. الطقس: ارتفاع درجات الحرارة
  2. حماس: تجديد التفويض للاونروا سيحسن اوضاع اللاجئين
  3. انتخابات الليكود: نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان
  4. استطلاعات الرأي: ليبرمان سيبقى "بيضة القبان"
  5. مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين جنوب غرب بيت لحم
  6. نصر الله: أميركا وإسرائيل تحاولان استغلال تظاهرات لبنان
  7. الهباش: لن يتحقق العدل إلا بزوال الاحتلال عن فلسطين
  8. مقتل شاب 23 عاما واصابة شخص اخر بشجار عائلي بالجديرة شمال غرب القدس
  9. الرئيس يرحب بتمديد مهمة الأونروا وهو دليل على وقوف العالم إلى جانبنا
  10. الأمم المتحدة تجدد بأغلبية ساحقة تفويض الأونروا لثلاث سنوات
  11. الرئيس يرحب بقرار الأمم المتحدة تمديد مهمة وكالة الأونروا
  12. الجزائر تعلن فوز تبون بانتخابات الرئاسة
  13. إسرائيل: نتنياهو يطلق حملته لانتخابات الليكود التمهيدية
  14. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "الخليل عصية ع التهويد"
  15. عشرات الاصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  16. الشرطة: العثور على جثة مواطنة من الخليل مقتولة بالقرب من البحر الميت
  17. غانتس: سندرس العفو عن نتنياهو مقابل انسحابه من السياسة
  18. أبو عبيدة: سنكشف عن إنجاز أمني شكل صفعة جديدة للاحتلال
  19. مصرع مواطن 24 عاما وإصابة أخر بجروح خطيرة في حادث سير شمال قلقيلية
  20. معبر رفح يعمل الأحد لمغادرة الفوج الأول من المعتمرين فقط

بحضور الوزير سدر بلدية الخليل تفتتح مبنى الإطفائية الجديد

نشر بتاريخ: 01/08/2019 ( آخر تحديث: 01/08/2019 الساعة: 17:22 )
الخليل - معا- افتتحت بلدية الخليل اليوم الخميس مبنى الإطفائية الجديد الواقع في منطقة المقاطعة بجانب صالة بلدية الخليل الرياضية بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وذلك بمشاركة رئيس البلدية أ. تيسير أبوسنينة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. إسحق سدر ومحافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العَكر، وبحضور أعضاء المجلس البلدي ولفيف من ممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

ورحبّ أبو سنينة بالحضور، معرباً عن سعادته بهذه المناسبة والتي سعى لها المجلس البلدي منذ توليه إدارة البلدية، لافتاً إلى أهمية تطوير أقسام البلدية المختلفة والذي ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أنّ فكرة نقل الإطفائية من المبنى الرئيسي للبلدية في عين سارة جاءت كونه شارع حيوي وكثيف ويشهد حركة مرورية نشطة، إلى موقع استراتيجي وسط المدينة للتسهيل على المواطنين، موضحاً أن المبنى الجديد يتضمن كافة المرافق المتعلقة بعمل وحدة الإطفاء والسلامة العامة في مكان واحد.

وأكد أنّ البلدية تولي اهتماماً كبيراً في تطوير مهارات وقدرات كوادر البلدية المختلفة خاصةً الإطفائية كون عملهم يتعلق بشكل مباشر في الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، من خلال الحاقهم بدورات تدريبية على مستوى عالٍ في العديد من الدول الأوروبية للاستفادة من الخبرات الخارجية في هذا المجال، والتي من شأنها أن تمنح المزيد من الخبرة لرجل الإطفاء للمساهمة في تقليل الخسائر البشرية والمادية عند حدوث أي طارئ، مبيناً أنّ البلدية تسعى لتطوير آليات الإطفائية وزيادة عدد مراكزها خلال الفترة القادمة، شاكراً مجموعة الاتصالات على دعمهم وتمويلهم للمبنى وخروج هذه الفكرة إلى النور.

من جانبه، بارك الدكتور "سدر" هذه الخطوة الهامة والرامية لتطوير قسم الإطفائية والذي يُعتبر من أهم الأقسام التي تخدم المواطنين، مثمناً دورهم في الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مشيراً إلى أهمية المساهمة في رفع الوعي ونشر المعرفة، مُشيداً بجهود بلدية الخليل في تطوير أقسامها بالتزامن مع ثورة التكنولوجيا التي يشهدها العالم، مُبدياً إعجابه بالقفزة النوعية لقسم الإطفائية من خلال إنشاء غرفة تحكم مركزية ستساهم في سرعة وصول سيارات الإطفاء إلى مكان الحدث.

بدوره أبدى اللواء البكري إعجابه بالإمكانيات والكفاءات التي تمتلكها البلدية، مشيداً بأداء طواقم الإطفائية وسرعة استجابتهم، وموضحاً أهمية غرفة العمليات التي تخصصها البلدية في فصل الشتاء لمتابعة كل طارئ والتي كانت على قدر من المسؤولية والجهوزية، معلناً عن المباشرة في تنفيذ القرار القاضي بإزالة كافة أشكال التعديات عن الطرق والشوارع ومساندة طواقم البلدية في تنفيذه، مناشداً المواطنين بعدم إطلاق النار والألعاب النارية في المناسبات حفاظاً على حياة الجميع وعدم تعريض أنفسهم لعقوبات رادعة.

وأشاد "العكر" بمؤسسات الخليل كونها تحتضن أكبر المؤسسات الاقتصادية والمنشآت الصناعية وعلى رأسها أم المؤسسات "بلدية الخليل ، قائلاً: "البناء والصمود والتمسك بالحق والأرض والتحدي والاقتصاد والتاريخ والمستقبل كلها مفاعيل اجتمعت لتكوين هذه المدينة"، مشيراً إلى أنّ مساهمة مجموعة الاتصالات تعكس الشراكة الحقيقية في التنمية ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن في مختلف المجالات، مقدماً أسمى آيات التقدير والعرفان لكوادر وأبناء مؤسسات الوطن وللسواعد التي تبذل الغالي والنفيس للحفاظ على ربوع فلسطين العزيزة.

وتخلل الحفل فقرة استعراضية لرجال الإطفاء تم من خلالها عملية إنزال لأحد المصابين من الطابق الرابع وتسليمه لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما قامت شركة القصراوي بتكريم بلدية الخليل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018