الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلام اللبناني: مدفعية الاحتلال تستهدف مزارع شبعا

نشر بتاريخ: 01/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 09:08 )
الاعلام اللبناني: مدفعية الاحتلال تستهدف مزارع شبعا
بيروت- معا- قالت وسائل إعلام لبنانية، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت، ظهر اليوم الأحد، جبل الروس في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، بعدد من القذائف.
واضافت وسائل اعلام لبنانية، ان طائرة مسيّرة إسرائيلية القت مواد حارقة على أحراج السنديان في مزرعة بسطرة مشيرة إلى اشتعال النيران في مساحات من بسطرة في مزارع شبعا اللبنانية جراء سقوط قذائف إسرائيلية.
كما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي استأنفت اعمال الحفر ورفع السواتر الترابية مقابل منتزهات الوزاني، ونقل الاتربة الى الجهة الجنوبية لبلدة الغجر السورية المحتلة، ورافق ذلك تحليق لطائرة استطلاع في أجواء قرى وبلدات قضاء مرجعيون.
ويأتي تصعيد الاحتلال بعد ساعات على تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وقال فيها إن الرد على الاعتداء قبل أسبوع على معقل الحزب في بيروت بطائرتين مسيرتين "أمر محسوم"، وإنه سيكون مفتوحا من داخل لبنان وليس شرطا أن يكون في مزارع شبعا.
من ناحيته، طالب رئيس هيئة أبناء العرقوب الحكومة اللبنانية بسرعة "التحرك لتقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن، تطالب بلجنة تحقيق دولية حول الحرائق التي تفتعلها اسرائيل في مزارع شبعا، والتي تهدد الثروة الحرجية وتهدد المناطق الزراعية المحاذية في المناطق المحررة في شبعا والعرقوب، وتؤدي الى خسائر في املاك الاهالي والمزارعين"، وفقا لتقرير قناة "المنار".
وقال مصدر عسكري اسرائيلي في وقت لاحق ان الحرائق التي اندلعت في مزارع شبعا هي بالفعل جاري عن نشاط عسكري اسرائيلي في المنطقة دون الافصاح عن مزيد من التفاصيل.