الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتائج النهائية لانتخابات الكنيست

نشر بتاريخ: 25/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 09:41 )
النتائج النهائية لانتخابات الكنيست
بيت لحم- معا- اعلنت لجنة الانتخابات الاسرائيلية المركزية، اليوم الأربعاء، النتائج النهائية لإنتخابات "الكنيست" الـ22 وارتفع فيها رصيد حزب الليكود إلى 32 مقعدا على حساب حزب يهدوت هتوراة الذي انخفض إلى7 مقاعد.
وحصد حزب أزرق أبيض 33 مقعدا والقائمة المشتركة 13 مقعدا، وحزب شاس 9 مقاعد وإسرائيل بيتنا 8 مقاعد و حزب يمينا 7 مقاعد، وحزب العمل-الجسر 6 مقاعد ، والمعسكر الديمقراطي 5 مقاعد.
وستسلم النتائج مساء اليوم للرئيس الاسرائيلي رؤوف ريفلين، الذي بدوره سيجتمع مع رئيس كتلة ازرق ابيض غينتس و ورئيس كتلة الليكود نتنياهو، ثم يحدد من يكلف بتشكيل الحكومة . علما ان كتلة احزاب اليمين بدون افغيدور ليبرمان"اسرائيل بيتنا"، حصلت على 55 مقعدا بينما كتلة الوسط واليسار حصدت 57 مقعدا.
ويأتي هذا التحديث وفقا لفرز الأصوات التي تنفذها اللجنة المركزية للنشر الرسمي والنهائي للنتائج اليوم، ووفقا لبيان اللجنة فإن التحديث جاء بعد "إجراءات التفتيش والمراقبة المتعمقة" التي أجريت في الأيام الأخيرة.
وذكرت لجنة الانتخابات انها وجدت أدلة حول التزويرات التي حصلت في مركز الاقتراع في عدة مدن عربية، موضحة أنه تم استبعاد بعض صناديق الاقتراع تمامًا وفي بعض الحالات كانت اللجنة الانتخابية قادرة على استبعاد الأصوات المزورة في الصناديق فقط.