عـــاجـــل
جيش الاحتلال يعلن عن استهداف عنصرين من الجهاد شمال غزة
عـــاجـــل
مصلحة سجون الاحتلال تنقل 174 اسيرا من عسقلان الى بئر السبع
الأخــبــــــار
  1. مصلحة سجون الاحتلال تنقل 174 اسيرا من عسقلان الى بئر السبع
  2. حزب الشعب ينضم وقفة تضامنا مع غزة على دوار المنارة وسط رام الله
  3. إطلاق رشقة صاروخية باتجاه مواقع الاحتلال شرق خانيونس
  4. إسرائيل هيوم: الجيش شرع باستدعاء جزئي لمئات جنود الاحتياط
  5. استشهاد شاب متأثرا بحروحه في قصف بيت لاهيا يرفع عدد الشهداء إلى خمسة
  6. بينيت يعلن حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة في الجبهة الداخلية بكل إسرائيل
  7. صاروخ يسقط على منزل في "أشكول" ملحقا أضرارا مادية
  8. نتنياهو: جولة القصف الحالية على غزة قد تستغرق وقتا هذه المرة
  9. اريه درعي: صارت عسقلان ضمن مستوطنات غلاف غزة ويجب دعمها للصمود
  10. 3 اصابات في عدوان اسرائيلي على بيت لاهيا شمال القطاع
  11. جيش الاحتلال يقول انه هاجم خلية للجهاد أثناء محاولتهم إطلاق صواريخ
  12. نتنياهو:إسرائيل غير معنية بالتصعيد مع غزة لكننا سنقوم بكل ما هو مطلوب
  13. اسرائيل: 150 صاروخ اطلقت من غزة منذ الصباح
  14. مصادر لمعا:الجهاد الاسلامي ترفض التعاطي مع وساطات اقليمية لوقف التصعيد
  15. شهيد واصابات في قصف دراجة نارية شمال غزة
  16. صاروخ يصيب مصنعا بالمنطقة الصناعية في سديروت
  17. الاحتلال يقصف مقر الهيئة المستقلة في مدينة غزة دون اصابات
  18. محكمة العدل الاوروربية تحكم بوسم منتوجات المستوطنات

اشتية: زيارتنا إلى مصر ناجحة وفتحت لنا أبوابا في مختلف المجالات

نشر بتاريخ: 09/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 09:28 )
القاهرة- معا- وصف رئيس الوزراء د. محمد اشتية زيارته على رأس وفد وزاري إلى جمهورية مصر العربية بالناجحة على كل المقاييس، قائلا "وجدنا كل الدعم في هذه البلد الذي ليس غريبا عليها حب فلسطين، ونقدم شكرنا لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي والوزراء على كل ما قدموه لنا في هذه الزيارة".

وأضاف اشتية: "اليوم، موجودون بين أهلنا بتوجيه من السيد الرئيس محمود عباس، برعاية كريمة من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذه البلد التي رعت الوطنية الفلسطينية ورعت كل النضال الفلسطيني على مدار التاريخ وكانت الحاضنة لمنظمة التحرير".

جاء ذلك عقب لقاء ثنائي جمعه بنظيره المصري تبعته جلسة مباحثات موسعة ولقاءات ثنائية أجراها وزراء الوفد الفلسطيني مع نظرائهم المصريين في مقر رئاسة مجلس الوزراء المصري بالقاهرة اليوم الأربعاء.

وأوضح رئيس الوزراء: "كان هناك لقاءات مثمرة، ولمسنا روح التعاون في القضايا المتعلقة برفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة بشكل أساسي والقضايا المتعلقة بالتجارة مع مصر".

وتابع اشتية: "مصر لديها الكثير مما تقدمه لشعبنا، ونريد الاستفادة من التجربة المصرية في العديد من المجالات لا سيما التجارة والزراعة والاستثمار، والتجربة الشخصية لرئيس الوزراء في المدن الجديدة والمساكن الشعبية".

وأضاف رئيس الوزراء: "هذه الزيارة فتحت أبواب التعاون في التعليم والصحة والزراعة وكذلك أبواب التبادل التجاري، مشيرا إلى استراتيجية حكومته المتعلقة بالانفكاك عن الاحتلال والتوجه إلى العمق العربي".

وشدد اشتية قائلا: "مصر عمقنا العربي، ومصر عمق العمق في العروبة والمدافعة عن فلسطين، وبعد أن كنا قد زرنا الأردن والعراق نكون اليوم بهذه الزيارة حصلنا على كل الدعم الممكن بما يمكن اقتصادنا الوطني من النهوض في مواجهة الاحتلال نحو اقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".

واختتم رئيس الوزراء: "مصر تبذل جهدا كبيرا في المصالحة الوطنية ونحن ذاهبون الى انتخابات عامة نعيد فيها اللحمة الوطنية وننهي هذا الفصل من الانقسام المرير، ومصر راعية فلسطين والمصالحة فكل الشكر لها، ونتمنى لمصر الخير ونحيي أهلها الذين نجد فلسطين في قلب كل منهم".

من جانبه أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للحكومة الفلسطينية، واستعداد حكومته متابعة كافة القضايا التي طرحها الجانب الفلسطيني والعمل على تنفيذها في أقرب فرصة ممكنة.

وأعرب مدبولي عن سعادته لهذه الزيارة التاريخية للوفد الوزاري الفلسطيني، مشددا على أن مصر ستبقى داعمة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا بنيل حريته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، التقى بنظيره المصري قبيل انعقاد جلسة المباحثات الموسعة، حيث اطلعه على آخر المستجدات السياسية والتحديات التي تتعرض لها قضيتنا، والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق ابناء شعبنا، اضافة الى الوضع الاقتصادي والازمة المالية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018