الأخــبــــــار
  1. مصادر عبرية: انفجار بالون مفخخ في سديروت دون إصابات
  2. إبعاد رئيس الهيئة الاسلامية الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى لمدة أسبوع
  3. شرطة الاحتلال: اصابة مستوطنة في حادث دهس عند مستوطنة بركان شمال الضفة
  4. عمير بيرتس يسعى الى عزل "حماس" والدخول في مفاوضات مع السلطة الفلسطينية
  5. اصابة مركبة مستوطن بحجر عند بلدة بيت امر شمال الخليل
  6. قوات الاحتلال تعتقل (18) مواطناً من الضفة
  7. البرلمان الأردني يوافق بالأغلبية على منع استيراد الغاز من إسرائيل
  8. هيئة شؤون الأسرى: 12 أسيرا مريضا يواجهون القتل البطيء في "مشفى الرملة"
  9. الاحتلال يسلم الشيخ عكرمة صبري استدعاء للتحقيق اليوم
  10. قناة الاردن: إحالة مشروع قانون يمنع استيراد الغاز من إسرائيل للحكومة
  11. الاحتلال يقتحم العيسوية ويُصور بنايات سكنية مهددة بالهدم
  12. مصرع 12 شخصا و46 جريحا جراء حادث سير بالجزائر
  13. عملية سطو على احد البنوك وسرقة مبلغ من المال في بيت لحم
  14. شرطة الاحتلال تحرر 720 مخالفة سير على طرق الضفة خلال الاسبوع الماضي
  15. سياسي إيطالي يتعهد بنقل سفارة بلاده إلى القدس
  16. بومبيو: أدعوا جميع الدول إلى إعلان حزب الله منظمة إرهابية
  17. استمرار تساقط الأمطار وزخات خفيفة من الثلج الثلاثاء
  18. أكثر من 160 جريحاً في مواجهات بين المتظاهرين وقوى الأمن في بيروت
  19. وزير جيش الاحتلال يمنع دخول نشطاء يساريين إسرائيليين للضفة الغربية
  20. نزال: إسرائيل تهود التعليم في القدس لخنق الهوية الفلسطينية

تنظيم فعالية تراثية في بلدة كور

نشر بتاريخ: 15/11/2019 ( آخر تحديث: 15/11/2019 الساعة: 03:03 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة السياحة والآثار وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره " فعالية تراثية في بلدة كور" بالتعاون مع كل من مجلس قروي كور والأمن الوطني والشرطة السياحية، وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" ومركز العودة، وجمعية رعاية الطفولة الخيرية، ومدرسة بنات مخيم طولكرم.

جاء ذلك بحضور مدير عام حماية الآثار في وزارة السياحة صالح طوافشه ممثلاً عن وزيرة السياحة رولا معايعة ووفد من الوزارة، ومدير مديرية السياحة بطولكرم وقلقيلية إياد ذوقان وطاقم المديرية، ونائب قائد منطقة طولكرم العقيد علاء زبن وممثلي المؤسسة الأمنية، ورئيس مجلس قروي كور عزمي الجيوسي، ود. رزق إستيته ممثلاً عن جامعة خضوري، وممثلي المؤسسات والفعاليات والجهات الشريكة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده الدائم والمستمر على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تعزيز الهوية الوطنية للحفاظ على تراثنا وأماكننا الأثرية، وحمايتها من السرقة والعبث والتخريب، وخاصة أن ذلك يساهم في تثبيت الرواية الفلسطينية في مواجهة ادعاءات الاحتلال وكشف كذبهم.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى إستراتيجية الحكومة برئاسة د. محمد اشتيه لحماية التراث والهوية الوطنية، مثنيا على جهود وزارة السياحة والآثار ممثلة بالوزيرة رولا معايعة وطاقم الوزارة عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات التراثية والمسارات السياحية، شاكرا تعاون جميع الشركاء ومجلس قروي كور، مؤكدا على اهتمام السياحة بهذه المنطقة لصالح ترميم ما تبقى من القلاع التاريخية ومباني البلدة الأثرية التي لها أهمية كبيرة ومكانة، موجهاً الدعوة لزيارة مثل هذه الأماكن للتعرف عليها تحت عنوان " اعرف بلدك".

ونقل مدير عام الآثار في وزارة السياحة تحيات الوزيرة رولا معايعة، مقدما الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته واهتمامه بدعم أنشطة الوزارة وفعالياتها مؤكداً على رعاية هذه الأماكن التاريخية والحفاظ عليها، مثنيا على دور جميع الشركاء والمؤسسات ذات العلاقة بتنظيم الفعالية التراثية في كور، مستعرضا ما تقوم به طواقم الوزارة من عمل وجهود لحماية الأماكن التاريخية من السرقة والخراب والسلب والنهب والاتجار بها، مقدما سردا بالأرقام عن تلك الأماكن وعددها، منوها إلى أن بلدة كور فيها الكثير من مقومات التراث والآثار بوجود المباني الأثرية والتراثية التي تعمل الوزارة ومن خلال التعاون مع الشركاء للحفاظ عليها.

وألقى رئيس مجلس قروي كور عزمي الجيوسي كلمة ترحيبية، مشيرا إلى وضع القرية ومكانتها التاريخية، والقلاع والقصور الموجودة فيها، واحتياجها لمواصلة مشاريع الترميم، مثمنا جهود المحافظ أبو بكر ووزارة السياحة والآثار والشركاء على تنظيم هذه الفعالية التراثية في البلدة.

هذا وتحدث د. رزق استيته من جامعة فلسطين التقنية خضوري، مؤكداً على استعداد الجامعة لتقديم المساعدة في الحفاظ على الأماكن التاريخية ، والتي تعد شاهدا على حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيدا بدور المحافظ أبو بكر ووزارة السياحة والآثار وكافة الشركاء من خلال تنظيم النشاط السياحي والتراثي في البلدة.

وتخلل النشاط فقرات فنية شعبية وطنية، والعرس الفلسطيني، وجولة للمحافظ أبو بكر والوفد المرافق من وزارة السياحة والآثار لعدد من قلاع كور ومبانيها الأثيرية، فيما قدمت وزارة السياحة دروعاً تكريمةً للمحافظ أبو بكر والشركاء القائمين على تنظيم النشاط.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020