الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يجري عدة زيارات لمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 05/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
محافظ سلطة النقد يجري عدة زيارات لمدينة نابلس
نابلس - معا - أجرى محافظ سلطة النقد عزام الشوا على رأس وفد من سلطة النقد، اليوم الخميس عدة زيارات في مدينة نابلس شملت محافظة نابلس وغرفة تجارة وصناعة نابلس وملتقى رجال الأعمال، وذلك بهدف تعزيز وتطوير التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني بشكل عام والاقتصادية منها بشكل خاص.
واستهل الشوا جولته بلقاء عطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان، تم خلاله الترحيب بعزام الشوا والمباركة بثقة الرئيس بالتجديد له ولاية ثانية، وتم التباحث في عدة قضايا اقتصادية تتعلق بالوضع الفلسطيني الراهن وسبل التخفيف عن المواطنين وتعزيز دور البنوك في التنمية الاقتصادية.
والتقى مع رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم وأعضاء مجلس الإدارة، كما زار ملتقى رجال أعمال نابلس، حيث اجتمع بالسيد ناصر صوالحي رئيس الملتقى والسادة أعضاء مجلس الإدارة ومجموعة من رجال الأعمال في المحافظة.
وتم خلال اللقاءات مناقشة عدد من القضايا المصرفية التي تهم قطاع رجال الأعمال وتصنيف الشركات وفق أنظمة سلطة النقد، وطرحت بعض الاستيضاحات المتعلقة بالشيكات المرتجعة، كما تم التباحث حول سبل التخفيف عن المواطنين والتجار والشركات، خاصة بعد الأزمة المالية وأثرها.
ووضع الشوا جميع القطاعات التي التقاها في صورة أولوياته في الفترة القادمة والتي تتمثل في تمكين سلطة النقد -بدعم ورعاية الرئيس والتعاون الكبير مع الحكومة والجهات الرسمية ذات العلاقة بعملها- من الاستمرار في الحفاظ على الاستقرار المالي ومتانة الجهاز المصرفي وقدرته على مواجهة الصدمات.
وأشار إلى استراتيجية سلطة النقد للخمس سنوات القادمة التي ستساهم في تحفيز الإقراض لدعم التنمية الاقتصادية بما يتوافق مع خطة الحكومة لتعزيز التنمية الاقتصادية.