السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة تحرير المراة وشبيبة التحرير تعقدان اجتماعا موسعا في طوباس

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 17:58 )
طوباس - معا - عقدت كتلة تحرير المرأة الذراع النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية وشبيبة التحرير الفلسطينية اجتماعا موسعا في المحافظة طوباس وذلك لمناقشة التطورات على صعيد المنظمات الشعبية التابعة لجبهة التحرير الفلسطينية.

وقالت سماح دراغمه مسؤولة كتلة التحرير انه لايمكن تجاهل دور المرأة وخاصة المرأة الفلسطينية التي ناضلت جنبا إلى جنب مع الرجل كما أدت واجبها النضالي على أكمل وجه في مواجهة الاحتلال كما ساهمت بالحفاظ على الوضع الاجتماعي لأسرها ولإن المرأة تمثل نصف المجتمع فلها الحق بأن تشارك بصنع القرار.

وطالبت كتلة التحرير المجلس التشريعي برفع نسبة النساء اللواتي يحق لهن الترشح والمشاركة في المجلس التشريعي والحكومة.

كما أشارت الكتلة إلى انه يجب على السلطة الوطنية الأخذ بعين الاعتبار دور النساء والعمل على توفير فرص عمل لهن، كما تحدثت المشاركات بالورشة عن الظلم الذي يقع على المرأة بداية من الزواج المبكر ورفض المجتمع العمل للمرأة وعدم السماح لها بتقرير أي مصير حتى داخل عائلتها كما طالبت المشاركات بتوفير قانون يحمي المرأة من هذا الظلم الواقع عليها من هذا المجتمع.

من جانبه دعا محمود غنام عضو قيادة شبيبة التحرير الفلسطينية إلى ضرورة الوقوف والتضامن مع الأسرى وطالب بإطلاق سراح الأسرى والأسيرات باعتبارهم أسرى حرب ولا يحق لأي دولة كانت إخضاعهم لأي محاكمة لأنها لا تملك الحق في ذلك.

كما أكدت شبيبة التحرير على ضرورة الإفراج عن جثامين الشهداء التي يحتجزها الاحتلال في مقابر الأرقام وتسليم جثامينهم إلى ذويهم من اجل تكريمهم ودفنهم كما يجب وإغلاق هذا الملف بشكل نهائي.