الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطر تدعم غزة بـ 150 مليون دولار

نشر بتاريخ: 10/10/2018 ( آخر تحديث: 11/10/2018 الساعة: 07:57 )
قطر تدعم غزة بـ 150 مليون دولار
الدوحة - معا- أعلن صندوق قطر للتنمية يوم الاربعاء تقديم دعم بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات انسانية عاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الانسانية في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.
وذكرت وكالة الانباء القطرية ان ذلك يأتي بتوجيهات من امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعم الفلسطينيين.
وذكرت الوكالة ان صندوق قطر للتنمية امتثالا لتوجيهات امير قطر وتأكيده على مواصلة دعم الاشقاء الفلسطينيين سيعمل بشكل عاجل لتفعيل هذه الحزمة من المساعدات من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي والجهات الاممية المعنية.
واوضحت انه يعيش في قطاع غزة حوالي مليوني انسان في مساحة لا تتجاوز 365 كيلومترا مربعا ولا يستطيعون الحركة خارج هذا النطاق الجغرافي الضيق نسبة الى عدد السكان كما تحظر عليهم كثير من المواد الضرورية للحياة الكريمة.
واشارت الى الاوضاع اليومية الخانقة حيث ينقطع التيار الكهربائي معظم ساعات اليوم مما يؤثر سلبا على المرافق الحيوية سواء التعليمية او الصحية وخصوصا في شهور الصيف الحارة وفي الشتاء البارد حيث تتضاعف المعاناة.
وافادت ان القطاع تعرض خلال العشر سنوات الماضية الى حربين ادتا الى تدمير البنية التحتية ومنها مشروعات تعليمية وصحية اسهمت فيها دولة قطر الى جانب مؤسسات اممية ودول اوروبية.
واكدت ان هذا الدعم يأتي في سياق التخفيف على الشعب الفلسطيني الذي فقد كثيرا من اطفاله وشبابه ونسائه اما في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي او بسبب سوء الظروف المعيشية وضعف الرعاية الصحية.