الأخــبــــــار
  1. اشتية: الخطة الأمريكية ليست أكثر من مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترامب
  2. أبو الغيط: القضية الفلسطينية ما زالت قضية العرب الأساسية
  3. الصفدي: تحقيق السلام في فلسطين سيحقق الاستقرار في الإقليم
  4. نتنياهو: لجنة فرض السيادة في الضفة ستكمل عملها قريبا
  5. جيش الاحتلال: حماس اخترقت هواتف مئات الجنود
  6. إصابة 3 اسرائيليين بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية اليابانية
  7. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي بحجة حيازته سكينا
  8. طيران الاحتلال يشن غارات جوية ويدمر عدة مواقع في قطاع غزة
  9. الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  10. صحيفة: لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية تباشر عملها في الضفة
  11. هجوم صاروخي قرب السفارة الأميركية في بغداد
  12. حزب التحرير ينظم وقفتين في رام الله وجنين ضد صفقة القرن
  13. الاحتلال يهدد بإجراءات "عقابية" ضد غزة
  14. الإعلان عن تشكيل الحكومة التونسية الجديدة
  15. اصابة 3 بشجار في بيت اولا اصابة احدهم متوسطة
  16. أردوغان: "صفقة القرن" تهدد السلام بالمنطقة
  17. الخطر يتهدد عينه- اصابة طفل برصاص الاحتلال في العيسوية
  18. نابلس- قرار بعودة السكان إلى منازلهم بعد اخلائها
  19. اشتية يدعو ألمانيا وأوروبا لنشر تصور واضح حول مرجعية عملية السلام
  20. إسرائيل: إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا في مناطق مفتوحة في "أشكول"

فعالية لزراعة الأشجار المثمرة في ضاحية شويكة

نشر بتاريخ: 23/01/2019 ( آخر تحديث: 23/01/2019 الساعة: 16:21 )
طولكرم- معا- نظمت الإغاثة الزراعية والتوجه السياسي والوطني وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وبالتعاون مع وزارة الزراعة، فعالية لزراعة الأشجار المثمرة في ضاحية شويكة، وذلك بتمويل من جمعية حماية الطبيعة في الأردن.

جاء ذلك بمشاركة كل من ميسون زريقي ممثلةً عن المحافظ أبو بكر، ونائب رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية الدكتور محمد براغيث، و مدير الإغاثة الزراعية في طولكرم عاهد زنابيط، ومدير الزراعة بطولكرم المهندس سمير سمارة، ومدير التوجه السياسي بدر الضميري، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل، وممثلي الفصائل، وممثلي المؤسسة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية، و جامعة القدس المفتوحة والجامعات، ومجموعة من المتطوعين، وفعاليات المحافظة.

ونقلت زريقي تحيات المحافظ أبو بكر ومباركته تنظيم هذه الفعالية الهامة التي من شانها أن ترسخ جذور الفلسطينيين فوق أرضهم،منوهة بأن زراعة الأشجار بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري هي بذاتها رسالة للمحتل الإسرائيلي بأننا سنبقى منغرسين ومتمسكين بأرضنا رغما من جرائمهم القمعية الهادفة إلى تفريغ الأرض من سكانها الأصليين.

وعبرت زريقي عن الشكر للإغاثة الزراعية والتوجيه السياسي، ومديرية زراعة طولكرم و لكل من ساهم وساعد في إنجاح هذه الفعالية من مؤسسات رسمية وأهلية ومجتمع محلي على مستوى المحافظة، مشددة على ضرورة تنظيم المزيد من الأنشطة لحماية الأرض والثبات عليها.

وذكر براغيث بأن زراعة الأشجار تهدف إلى دعم صمود المواطن الفلسطيني خاصة في المناطق المسماة ج، موضحاً بأن زراعة شجرة الزيتون جاءت لإيصال رسالة بأن شعبنا عمره من عمر هذه الشجرة، مشدداً على أن برامج الإغاثة الزراعية تسعى لمواجهة جميع جرائم الاحتلال بحق الأرض والمزارعين، موجهاً الشكر لجمعية حماية الطبيعة في الأردن، والشعب الأردني على دعمه المتواصل لشعبنا الفلسطيني.

وذكر م. سماره بأن هذا النشاط يأتي في سياق التعاون المشترك مع المؤسسات الأهلية لتعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين وزيادة المساحات الخضراء وإصدار منتجات زراعية جديدة وذلك كله من باب الاستغناء عن منتجات الاحتلال، مما يعود بالنفع على الناتج القومي الفلسطيني.

وعبر الضميري عن أهمية شجرة الزيتون ومكانتها، وبما فيها تحدي للاحتلال، مشدداً على مشاركة التوجيه السياسي في تنظيم مثل هذه الأنشطة، من خلال التعاون مع جميع الشركاء، للتأكيد على مكانة الأرض ومحوريتها لدى أبناء شعبنا الفلسطيني وقيادتنا.

وفي ختام الفعالية تقدم زنابيط بالشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته لفعالية زراعة أشجار الزيتون في ضاحية شويكة، مشيراً إلى دور الفلاح الفلسطيني الصامد، ومثنياً على جهود الجمعية العربية لحماية الطبيعة في الأردن والتي تقدم الدعم للشعب الفلسطيني بشكل دائم، منوهاً إلى أن هذا النشاط يتم تنظيمه بشكل سنوي لتعزز صمود المزارعين.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020