الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول "تحسين بيئة التشغيل"

نشر بتاريخ: 21/02/2019 ( آخر تحديث: 21/02/2019 الساعة: 15:07 )
سلفيت- معا- عقدت الادارة العامة للتخطيط والتطوير في المحافظة اليوم، ورشة عمل حول "تحسين بيئة التشغيل" في مقر المحافظة، بحضور مدير عام الادارة العامة للتخطيط والتطوير م.نصرة عزريل وعدد من المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني واعضاء مجلس التشغيل و رؤساء الهيئات المحلية.
في بداية الورشة رحبت عزريل بالحضور، ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت اللواء البلوي، مؤكدة على ضرورة بحث اليات تحسين بيئة التشغيل في محافظة سلفيت وقدمت شرحا حول واقع البطالة والتشغيل في الوطن.
وتناولت الورشة العديد من المحاورالتي تم مناقشتها اهمها السياسات والقوانين والانظمة والمؤسسات التعليمية والتشغيلية والبنية التحتية ودراسة احتياج السوق والميول، بالاضافة الى الثقافة المجتمعية.
وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات ابرزها اطلاق حملات توعوية حول اهمية التعليم المهني وتطوير البيئة المدرسة الملائمة من حيث الكوادر والمعدات والتجهيزات والمناهج واليات تقيم ميول الطلبة، بالاضافة الى تعزيز بناء الشراكات بين قطاع التشغيل ومؤسسات التعيم والتدريب المهني وتفعيل دور الهيئات المحليه في توفير البيئه المناسبه لدعم المبادرات من خلال موازناتها او التمويل الخارجي التي تحصل عليه.