الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يلتقي صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية والمجلس المحلي للتنمية

نشر بتاريخ: 20/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 18:59 )
المصري يلتقي صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية والمجلس المحلي للتنمية
قلقيلية- معا- التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري في مكتبه عبدالمجيد جمعة منسق مشروع اتحاد البلديات الهولندي وأشرف زين مستشار التنمية الاقتصادية في صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية . بحضور نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم وعضو المجلس البلدي نبيل شريم ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة وطاقم من موظفي البلدية/اعضاء وحدة التنمية الاقتصادية للحديث حول المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية والرؤية الاقتصادية للمدينة
ورحب د. المصري بالوفد الضيف مطلعا اياهم على رؤية البلدية في مجال التنمية الاقتصادية المحلية للنهوض بواقع مدينة قلقيلية لخصوصية المدينة وما تعانيه من صعوبات جراء إقامة جدار الفصل العنصري و وعدم وجود اراضي للتمدد الطبيعي مشيرا ان البلدية تسعى بكافة الامكانيات والموارد المتاحة الى تنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية للنهوض بالمدينة وتعزيزها من خلال التركيز على الجانب الزراعي حيث ان البلدية ماضية بتنفيذ مشروع المستنبت الزراعي الذي سيسهم في تعوض النقص في اراضي المدينة الذي سيعود بالنفع الكبير للجميع بالإضافة الى البرادات التخزينية التي ستساهم في التخفيف من اعباء التجار والمزارعين لتحقيق اعلى قدر من الاستفادة بالشراكة مع القطاع الخاص في جميع المراحل .
وتطرق د. المصري الى جهود البلدية في النهوض بالقطاع السياحي من خلال مباشرة البلدية بتطوير المرافق السياحية الجمالية في المدينة بشكل عام وحديقة الحيوانات بشكل خاص من خلال رفد الحديقة بحيوانات جديدة واعادة تصاميم الحديقة لتواكب الحدائق العالمية واضافة اقسام جديدة مثل منطقة الحيوانات الاسترالية والبدء بعمل مخططات لعمل حديقة احواض مائية ومرفق لاستقبال الضيوف من الخارج للوصول الى منطقة سياحية متكاملة لاسيما ان منتزه وحديقة الحيوانات هو الوحيد في الوطن ويمثل شراكة حقيقية ما بين القطاع الخاص والبلدية متطرقا الى توجه البلدية بأنشاء مجمعات ومواقف سيارات عمودية لحل مشكلة المساحة المحدودة والاكتظاظ المتزايد في المدينة
من جانبه شكر عبد المجيد جمعة بلدية قلقيلية على جهودها مشيرا الى اختيارها من ضمن افضل خمس بلديات على مستوى الوطن في مجال مأسسة وحدة التنمية الاقتصادية المحلية والمشاريع المطروحة التي تحقق عملية تكاملية متناغمة لتحقيق الفائدة القصوى.
وتلا ذلك لقاء موسع بين ممثلي الصندوق والاتحاد والمجلس المحلي للتنمية الاقتصادية المحلية برئاسة د. باسم الهاشم وتناول الحضور الية عمل ومأسسة المجلس المحلي للتنمية الاقتصادية وتطلعات اعضاء هذا المجلس من المجلس البلدي وكيفية مواءمة عمل المجلس المحلي التنمية الاقتصادية مع الامكانيات المتاحة وواقعية التطبيق.