السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نساء حارس تعرض فيلم "فرط رمان الذهب"

نشر بتاريخ: 27/03/2019 ( آخر تحديث: 27/03/2019 الساعة: 13:35 )
جمعية نساء حارس تعرض فيلم "فرط رمان الذهب"
سلفيت- معا- قامت جمعية "نساء حارس الخيرية للعمل الاجتماعي" بعرض فيلم قصير بعنوان " فرط رمان الذهب " من إخراج غادة طيراوي وإنتاج "شاشات سينما المرأة". 
ويتناول الفيلم قصة شعبية لفتاة عاشت الخوف والمعاناة واختارت الصمت طريقاً لها حيث أنّها قضية مجتمعية أخلاقية حساسة .
وبعد عرض الفيلم أتاحت ميسرة الفيلم آيات صوف الفرصة للحضور بطرح آرائهم والاستماع للرأي الآخر.
وأكد الحضور على أن الصمت قاتل حيث كان سبباً في دمار وتخريب وضياع لكل من تصمت وتختار هذا الطريق. وان " التحرش الجنسي " موجودة بالفعل في المجتمع الفلسطيني حيث يرجع لعدة أسباب منها ضيق البيوت ووجود العديد من الأزواج تحت سقف واحد مع الأطفال مما يدفع الأطفال والمراهقين لتجربة مثل هذه الأمور .
مشددين على أن العادات والتقاليد هي السبب في الصمت ,حيث أن الفتاة لا تستطيع البوح بذلك لان المجتمع لن يتقبلها وسينبذها, وأيضا الاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا الحديثة وعدم الرقابة الأسرية والمجتمعية . مما دفع العديد من الحاضرات اللواتي أكدن على ضرورة التوعية والتثقيف الجنسي وأن تكون الأم صديقه لأولادها وان تتحدث معهم عن مخاوفهم والمصارحة وعدم السكوت.
وأوصى الحضور بضرورة تنفيذ القانون ومعاقبة من يكون السبب وراء ذلك وضرورة وجود مؤسسات تأهيل قريبة لمن يُعتدي عليهم .وكذلك تشجيع إنتاج ونشر أفلام وثائقية تعالج مثل هذه القضايا المجتمعية وتسليط الضوء عليها، بالإضافة إلى مواصلة عرض مثل هذه الأفلام في العديد من المؤسسات الأهلية والتعليمية التي تضم فئات الشباب من كلا الجنسين لنشر الوعي الثقافي والمجتمعي حول هذه الأمور.
ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات مشروع "يلا نشوف فيلم" مشروع شراكة ثقافية – مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.