الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة: خطة شاملة لثلاثة أشهر

نشر بتاريخ: 25/04/2019 ( آخر تحديث: 25/04/2019 الساعة: 07:28 )
وزير الزراعة: خطة شاملة لثلاثة أشهر
رام الله-معا- قال وزير الزراعة رياض العطاري، ان وزارة الزراعة اعدت خطة لثلاثة اشهر قادمة جوهرها تعزيز صمود الفلاح الفلسطيني وثباته في أرضه،وهذه الخطة شاملة وتتضمن كل ما يتعلق بالإنتاج الحيواني والإنتاج النباتي،وذلك ضمن الامكانيات الممكنة والمتاحة،مؤكدا أن الخطة واقعية وسيتم تطبيقها في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي بدأت عمليا في الخامس عشر من الشهر الحالي وستنتهي في الخامس عشر من تموز القادم .

وأشار العطاري في بيان وصل معا، الى أن بنود الخطة ترجمت بالأرقام وهناك مبالغ رصدت للبنية التحتية لشق طرق زراعية جديدة، وتنفيذ عمليات ارشادية للمزارعين،وجزء منها خاص بالأعلاف والبذور وكل مكونات الزراعة وفي المقدمة منها المياه.

وأكد العطاري أن وزارة الزراعة وضعت أيضا خطة استرشادية لأسعار المنتجات الزراعية خلال شهر رمضان حيث ستكون مستقرة وواقعية وفي متناول اليد، وهناك لجنة شكلت من وزارتي الزراعة والاقتصاد، وحماية المستهلك وكل جهات الاختصاص من أجل تحقيق هذا الهدف، نافيا في الوقت ذاته ان تكون وزارة الزراعة قد حددت سعر كيلو الدجاج ب 17 شيقل، مضيفا ان وزارة الزراعة اتخذت اجراء وقائيا حيث زادت كمية الطلب على الدجاج الى مليون و250 الف دجاجة خلال شهر رمضان.
وشدد العطاري على أن الوزارة ستدعم المزارعين بكافة الاتجاهات، المادية والمعنوية والقانونية، مضيفا أن لدى الوزارة نية للحوار مع وزارة المالية لصرف ما يمكن صرفه للمزارعين المتضررين نتيجة تعرض مزارعهم للكوارث الطبيعية.
وجدد العطاري تأكيده على أن الزراعة هدف كبير يجب ان لا نختلف عليه من حيث الاهتمام فيه ومن حيث اعطاءه كل مقومات النجاح لأن الزراعة تشكل عصب الاقتصاد الفلسطيني ولأن المزارع الفلسطيني هو الفدائي الذي يشكل خط الدفاع الاول.