الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تنقل رسالة إلى غزة من أجل احتواء الموقف

نشر بتاريخ: 01/05/2019 ( آخر تحديث: 01/05/2019 الساعة: 14:29 )
إسرائيل تنقل رسالة إلى غزة من أجل احتواء الموقف
بيت لحم-معا- ذكرت مصادر صحافية بأنه وبعد إطلاق الصاروخ يوم الاثنين ، أرسلت إسرائيل رسالة إلى غزة من أجل احتواء الموقف.
وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية ان الوسطاء نقلوا رسالة الى حماس أن اسرائيل غير معنية بالتصعيد في الفترة الحالية، إلا أنه لن يسمح بتكرار حادثة إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه المناطق الإسرائيلية، وخاصة مناطق الوسط ، وهو ما ردّت عليه الفصائل بأن التصعيد قادم، طالما أن الاحتلال يماطل في تنفيذ التفاهمات، ملوّحة بأن الضغط على الحدود سيكون كبيراً، وقد يتطور لإفساد المهرجان الأوروبي الغنائي في إسرائيل.
واختيرت إسرائيل، في أيلول/ سبتمبر الماضي، لاستضافة المُسابقة، وكلّفت استضافتها يوروفيجن نحو 190 مليون شيكل (53 مليون دولار)، وفقاً لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل ، معتبرة أن الاستضافة ستجلب ملايين الدولارات بفضل السياحة والتغطية الإعلامية التي لا تُقدّر بثمن ، بحسب وصف الصحيفة الإسرائيلية.
ميدانياً، نشر جيش الاحتلال، مساء أمس، بطاريات القبة الحديدية في مختلف المدن الاسرائيلية، فيما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن جيش الاحتلال تلقّى أوامر بالاستعداد لاحتمال شن عملية عسكرية على قطاع غزة قريباً، في حال فشلت الجهود المبذولة للتهدئة، خاصة في ظل وجود طرف في القطاع يسعى لإفشالها عمداً .
وبالتزامن مع التهديدات الإسرائيلية، تواصلت عمليات إطلاق البالونات الحارقة من القطاع تجاه مستوطنات غلاف غزة، لليوم الرابع على التوالي، ما أدى إلى اشتعال حريق في مستوطنة ناحل عوز شرقي مدينة غزة، نتيجة سقوط بالون حارق على أراضٍ زراعية، حسبما نقلت مواقع عبرية.
وقال تقرير الصحيفة ان حالة التوتر التي تحصل في قطاع غزة نتيجة المماطلة الإسرائيلية، قد تعني رفع فصائل المقاومة من استعداداتها للمواجهة، وتكرار التفعيل الذاتي المبكر للصواريخ من قطاع غزة، وهو الأمر الذي قد تصاحبه أخطاء تؤدي إلى إطلاق صواريخ، كما حدث مرتين في آذار/ مارس الماضي .