الأخــبــــــار
  1. اشتية: الخطة الأمريكية ليست أكثر من مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترامب
  2. أبو الغيط: القضية الفلسطينية ما زالت قضية العرب الأساسية
  3. الصفدي: تحقيق السلام في فلسطين سيحقق الاستقرار في الإقليم
  4. نتنياهو: لجنة فرض السيادة في الضفة ستكمل عملها قريبا
  5. جيش الاحتلال: حماس اخترقت هواتف مئات الجنود
  6. إصابة 3 اسرائيليين بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية اليابانية
  7. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي بحجة حيازته سكينا
  8. طيران الاحتلال يشن غارات جوية ويدمر عدة مواقع في قطاع غزة
  9. الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  10. صحيفة: لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية تباشر عملها في الضفة
  11. هجوم صاروخي قرب السفارة الأميركية في بغداد
  12. حزب التحرير ينظم وقفتين في رام الله وجنين ضد صفقة القرن
  13. الاحتلال يهدد بإجراءات "عقابية" ضد غزة
  14. الإعلان عن تشكيل الحكومة التونسية الجديدة
  15. اصابة 3 بشجار في بيت اولا اصابة احدهم متوسطة
  16. أردوغان: "صفقة القرن" تهدد السلام بالمنطقة
  17. الخطر يتهدد عينه- اصابة طفل برصاص الاحتلال في العيسوية
  18. نابلس- قرار بعودة السكان إلى منازلهم بعد اخلائها
  19. اشتية يدعو ألمانيا وأوروبا لنشر تصور واضح حول مرجعية عملية السلام
  20. إسرائيل: إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا في مناطق مفتوحة في "أشكول"

الوزير مجدلاني يسلم عائلة فقيرة منزلا جديدا

نشر بتاريخ: 05/05/2019 ( آخر تحديث: 05/05/2019 الساعة: 18:33 )
أريحا - معا- سلم وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني منزلا جديدا لعائلة محتاجة مكونة من 10 أفراد، بعدما كانت تسكن على مدار الأعوام المنقضية داخل منزل قديم يفتقر لادنى مقومات العيش الكريم، وذلك في مدينة أريحا.

وجاء حفل تسليم المنزل بالشراكة مع جمعية الإسراء والتي عملت بالشراكة مع اهل الخير على تمويل وإنشاء المنزل، ما يساهم في توفير حياة أفضل لأطفال العائلة واعطائهم الفرصة للعيش بكرامة.

وعبر مجدلاني عن بالغ سعادته لتوفير سكن كريم لهذه العائلة، مؤكدا على أن الشراكة التي تجلت في هذه القضية بين الحكومة والمجتمع المدني والجمعيات واهل الخير، هي دليل على أصالة روح التضامن في المجتمع الفلسطيني، مضيفا انه لا يمكن مواجهة التحديات الاجتماعية والمرحلة الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية، دون العمل التشاركي بين كل مكونات المجتمع.

رب العائلة رامي براهمة شكر واطفاله وزوجته الوزير مجدلاني وكل من ساهم في بناء منزلهم وتجهيزه حيث قال" الحياة في المنزل كانت غاية في الخطورة والقلق حيث تعيش الثعابين معنا، ما جعله يشكل خطرا كبيرا على حياة أطفالي الصغار."

سبق ذلك لقاء جمع الوزير المجدلاني بمحافظ محافظة أريحا جهاد أبو العسل، ذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام ومديرة مديرية التنمية سونيا الحلو وعددا من ممثلي الجمعيات الخيرية وفاعلي الخير ممن ساهموا ببناء وتجهيز المنزل، وتناول اللقاء عددا من القضايا أبرزها تجربة محافظة أريحا المميزة في العمل على مجموعة الرعاية المجتمعية وتحديد اولويات المحافظة في مجال الطفولة والمسنين والاعاقة والمرأة، وكرم الوزير كل المساهمين في بناء المنزل شاكرا جهودهم.

الوزير مجدلاني خلال حديثة أكد على أهمية التخطيط مع المؤسسات في المحافظة وذلك من خلال تحويل مجموعة الرعاية الاجتماعية الى مجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية، انطلاقا من نهج التخطيط مع الناس، داعيا المؤسسات ومزودي الخدمات الاجتماعية لادخال تدخلاتهم مع الأسر الفقيرة من خلال البوابة الموحدة، التي تهدف الى تقديم المساعدة للأسر الفقيرة والمهمشة دون اذدواجية وتحقيق أكبر قدر من العدالة والشفافية في توزيع المساعدات.

بدوره شكر محافظ أريحا جهاد أبو العسل الوزير مجدلاني وكل العاملين بمديرية أريحا على الجهد المبذل لتحقيق رؤية التنمية المستدامة في فلسطين، مبديا استعداد وجاهزية المحافظة تقديم كل ما يلزم لخدمة الأسر الفقيرة في المحافظة انطلاقا من مبدأ الشراكة الوثيقة مع وزارة التنمية الاجتماعية.

تلى ذلك زيارة تفقدية لمقر مديرية التنمية الاجتماعية بمدينة أريحا تفقد خلالها الوزير سير العمل في المديرية، واستمع خلالها لهموم الموظفين، وشدد خلال حديثه لهم الحرص على تقديم الخدمات بكل نزاهة وشفافية، وضمان كرامة المواطن وتقديم الخدمات الأفضل في ظل الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية، لتحصين الجبهة الداخلية وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني.

وتفقد د. أحمد مجدلاني أحوال المسنين المقيمين في مركز بيت الأجداد لرعاية كبار السن الذي يمثل نقلة نوعية بعمل الوزارة حيث يقدم المركز الخدمات الايوائية للمسنين، اضافة لخدمات النادي النهاري للمسنين غيرها من الخدمات المتعددة.

خلال لقائه ممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية أثنى على الدور الفاعل التي تقوم به هذه المؤسسات وحثهم على أن تسود العدالة في التوزيع للمناطق الجغرافية خلال رمضان وما يليه، وايلاء التجمعات البدوية حول مدينة القدس اهتماما خاصا لعزيز صمودهم وافشال المخطط الاسرائيلي بتهويد المدينة المقدسة، وضرورة النظر للفئات الاجتماعية المختلفة من النساء والأطفال والأشخاص ذوي الاعاقة على أن ترسل المساعدات الى منازل الأسر المحتاجة والتقليل من الافطارات الرمضانية التي لا تحقق الأثر المطلوب.

في ختام الزيارة التقى د. أحمد مجدلاني بمدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك لخدمة الفئات المهمشة، وحرص الادارة العامة على موائمة البنية التحتية للمعابر، وتوفير كل سبل الدمج للأشخاص ذوي الاعاقة بما يضمن سلامتهم ودمجهم بالمجتمع.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020