الأخــبــــــار
  1. الحكومة تحظر قيادة المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء من المواطنين
  2. مصادر: جهود مصرية لوقف إطلاق النار بغزة خلال الساعات القادمة
  3. سرايا القدس تعلن انتهاء ردها على جريمة خان يونس واغتيال دمشق
  4. طائرات الاحتلال تستهدف أرضا زراعية شرق حي التفاح
  5. مصادر عبرية: سقوط صاروخ على منزل في "نتيفوت"
  6. لجنة البناء الاسرائيلية تقر بعد غد بناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة
  7. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "غلاف" غزة
  8. وزير امن الاحتلال:نقترب اكثر لاتخاذ قرار حاسم لتنفيذ عملية عسكرية بغزة
  9. نتنياهو: قد لا يكون هناك هروب من عملية عسكرية واسعة في غزة
  10. صافرات انذار تنطلق في سديروت ومستوطنات غلاف غزة
  11. مسؤولو الليكود:نتنياهو يفكر في إعلان فترة ولايته القادمة لتكون الأخيرة
  12. رئيس الموساد طلب مقابلة مشعل اثناء زيارته لقطر لكن ذلك لم يتحقق
  13. اسرائيل تغلق معبر بيت حانون في الاتجاهين
  14. 150 حالة وفاة جديدة بـ"كورونا" والإصابات تتجاوز 77 ألف شخص بالصين
  15. زلزال قوي يضرب منطقة الحدود الإيرانية التركية
  16. حالة الطقس: أمطار محلية اليوم ومنخفض جوي غداً وتحذيرات من السيول
  17. قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنا من الضفة والقدس
  18. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية جنوب دمشق
  19. الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة في غزة
  20. السرايا تعلن مسؤوليتها عن قصف المستوطنات ردا على اغتيال أحد أفرادها

جامعتا القدس المفتوحة و"البوليتكنك" توقعان اتفاقية

نشر بتاريخ: 08/07/2019 ( آخر تحديث: 08/07/2019 الساعة: 13:44 )
الخليل- معا- وقع رئيسا جامعتي "القدس المفتوحة" أ. د. يونس عمرو، و"بوليتكنك فلسطين" أ. د. عماد الخطيب، يوم الإثنين الموافق 8-7-2019م، اتفاقية لإنشاء برنامج ماجستير مشترك في المحاسبة والتمويل.

يأتي توقيع الاتفاقية استمراراً للتعاون المتواصل ما بين الجامعات الفلسطينية لتوفير خدمة التعليم العالي والنهوض بالواقع البحثي في فلسطين، ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي.

واتفق الفريقان، بحسب بيان صحفي مشترك من الجامعتين، على إعداد برنامج ماجستير مشترك في المحاسبة والتمويل، وتقديمه بشكل مشترك للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية من أجل الحصول على اعتماد له.

وهدفت الاتفاقية إلى إكساب الطلبة المهارات البحثية والتحليلية التي تمكنهم من حل المشكلات المالية التي تواجه منظمات الأعمال، وإعداد كفاءات متميزة قادرة على التحليل المالي والنقدي وفق أفضل الممارسات المهنية والدولية، وتطوير المهارات اللازمة لإدارة المحافظ الاستثمارية وتحليل العائد والمخاطر، وإعداد كفاءات متميزة ومبدعة، قادرة على اتخاذ القرارات بين مختلف البدائل المالية والنقدية، بالإضافة إلى تعزيز القدرات التحليلية للموازنات التشغيلية العامة، وكيفية تحليل وتقييم الأداء المالي للمؤسسات الربحية وغير الربحية، ومؤسسات القطاع العام، وكذلك عملية صنع السياسات المالية والنقدية، ورفد المؤسسات المحلية الدولية بمختصين يتمتعون بأخلاقيات مهنية عالية ومهارات علمية وعملية في مجال المحاسبة والتمويل.

وقال أ. د. عمرو إن البرنامج يهدف إلى النهوض بالمستوى المعرفي للطلبة في فلسطين في مجالات المحاسبة والعلوم المالية على مستوى الدراسات العليا، وكذلك إعداد كفاءات قادرة على العمل في هذا المجال.

وأضاف أن هذا البرنامج نوعي، وسيساهم في حل العديد من المشكلات المحاسبية والمالية التي تخدم الشركات وقطاع الأعمال في فلسطين.

من جانبه، رحب أ. د. الخطيب بوفد جامعة القدس المفتوحة، وعلى رأسه أ. د. يونس عمرو، مؤكداً أنّ الشراكة ما بين الجامعات في إطلاق برامج على المستويات المُختلفة هي تطوير لاستخدام الموارد والكفاءات، ما ينعكس على جودة هذه البرامج ومخرجاتها.

وأشار إلى أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين كانت أول جامعة بدأت شراكة في برنامج التكنولوجيا الحيوية، الذي تطور بشكل كبير ليخدم قطاعات بحثية مهمة، إضافة إلى العديد من البرامج مع الجامعات الفلسطينية، وآخرها برنامج الدكتوراه في هندسة المعلوماتية بالشراكة مع جامعتي "العربية الأمريكية" و"القدس".

وحضر التوقيع من جامعة القدس المفتوحة: مدير فرع الخليل د. عبد القادر الدراويش، وق. أ. عميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. د. ذياب جرار، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا أ. د. حسني عوض، ود. مجدي الكببجي من فرع الخليل.

كما حضر التوقيع من جامعة بوليتكنك فلسطين: نواب الرئيس، وعميد البحث العلمي د. مراد أبو صبيح، وعميد كلية العلوم ونظم المعلومات د. إسماعيل رومي، وطاقم من الكلية.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020