الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية تناقش مسودة قانون الأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 14/07/2019 ( آخر تحديث: 14/07/2019 الساعة: 14:31 )
التنمية الاجتماعية تناقش مسودة قانون الأشخاص ذوي الإعاقة
الخليل- معا- عقدت الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة، اليوم الاحد، الأحد ورشة عمل في مركز الشيخة فاطمة للتأهيل، مع مؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الخليل، لمناقشة مسودة قانون الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون ما بين وزارة التنمية الاجتماعية و جامعة بيرزيت، ومؤسسات المجتمع المدني.
وافتتحت الورشة بكلمة من مدير مديرية الخليل خالد اطميزي مقدما شرحا عن القانون وأهميته، مؤكدا على ايلاء الوزارة اهمية لتوسيع قاعدة النشاط التشاركي مع أكبر عدد من المؤسسات والوزارات الشريكة بهذا الشأن وانفتاحها على الشراكات لخدمة الاهداف والتطلعات.
من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة أمين عنابي، على أن القانون يهدف لتعزيز الجانب الحقوقي للأشخاص ذوي الإعاقة كونهم لهم الحق في الحصول على جميع الخدمات من مدخل قانوني .
وتم استعراض مضمون القانون ومواده المختلفة من قبل الاستاذه ريم البطمه من معهد الحقوق بجامعة بيرزيت ثم فتح باب النقاش مع المشاركين .
ومن جانبها أكدت خلود الشرباتي مدير مركز الشيخة فاطمة أهمية المشاركة التفاعلية المجتمعية والجهد المبذول من أجل هذا القانون ، مقدمة الشكر للمؤسسات التي شاركت بالورشة .