الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق الرصاص على المنازل- الاحتلال يواصل حصار العيسوية

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 22/07/2019 الساعة: 07:53 )
اطلاق الرصاص على المنازل- الاحتلال يواصل حصار العيسوية
القدس- معا- اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الأحد، في قرية العيسوية بمدينة القدس، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الخاصة الرصاص الحي والأعيرة المطاطية.
وأوضح يوسف عبيد عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية، وداهمت مدرسة العيسوية الثانوية بعد تحطيم أقفال بابها الرئيسي وقاموا بإنزال الأعلام والرايات المعلقة على جدرانها وصورة الشهيد محمد عبيد.
وأضاف عبيد أن قوات الاحتلال استخدمت خلال اقتحام البلدة الرصاص الحي، حيث أطلقته بصورة عشوائية، واخترقت الرصاصات نوافذ منازل عائلة العجلوني وأصابت بعض الأثاث والجدران الداخلية، كما أصيب أطفال المنزل بحالة من الذعر.
وكما اخترقت الأعيرة المطاطية منزل وليد عبيد، وحطمت فيه الثريا المعلقة على السقف والتلفاز.
كما اندلعت مواجهات عنيفة في شوارع وأزقة العيسوية، واعتدت قوات الاحتلال على السكان والمشاة بالضرب والدفع.
وللشهر الثاني على التوالي تشن سلطات الاحتلال حملة "عقاب جماعي" في العيسوية، حيث الاقتحامات اليومية للبلدة وتنفيذ اعتقالات ومداهمات للمنازل والمحلات التجارية، ونصب حواجز على المداخل وتحرير مخالفات عشوائية.
وعرقلت سلطات الاحتلال تقديم الاسعاف للاصابات، خاصة لشابين أصيبا بحالة اغماء وتعب عقب الاعتداء عليهما بالضرب ورش الفلفل، كما أصيب أحد المسعفين.
وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت طواقم الاسعاف من نقل الاصابات من العيسوية، واصيب خلال ذلك أحد المسعفين بعيار مطاطي في البطن ونقل لمستشفى المقاصد لتلقي العلاج.
بدوره أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن قوات الاحتلال اعتدت بشكل عشوائي على مجموعة من الشبان، ومن بينهم تجار كانوا يتواجدون أمام محلاتهم وسط البلدة.
وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال منعت بنقل اصابتين لتلقي العلاج بسيارات الاسعاف الفلسطينية "الهلال الأحمر"، ثم قامت باعتقال أحد المصابين وهو على كرسي العلاج واقتادته الى أحد مداخل البلدة لنقله بسيارة الاسعاف الاسرائيلية، كما اعتقلت نصابا أخرا رغم حاجته الضرورية للعلاج.